فيسبوك تطلق حزمتها التطويرية لجهاز "Apple Tv"

فيسبوك تطلق حزمتها التطويرية لجهاز "Apple Tv"

26 نوفمبر، 2015 - 10:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلقت شركة "فيسبوك" حزمتها التطويرية "SDK "لنظام "tvOS" الذي يعمل به الجيل الرابع من جهاز" Apple Tv".

وأكد مهندس البرمجيات في "فيسبوك"، أن الجيل الرابع من جهاز "Apple Tv" دعم متجر تطبيقات "آبل"، ولهذا السبب تُطلق الشركة الإصدار التجريبي من حزمتها التطويرية لإتاحة الفرصة أمام المطورين لتعزيز التجربة الاجتماعية داخل تطبيقاتهم لهذا الجهاز.

وبامكان أي مستخدم بعد استخدام الحزمة التطويرية داخل أي تطبيق، تسجيل الدخول عن طريق حسابه في "فيسبوك"، أو مشاركة بيانات من بعض التطبيقات مثل نتائج الألعاب أو مقاطع الفيديو التي يقوم بمُشاهدتها، كما يمكن للمطورين تحليل نشاط المستخدم والتعرّف على المشاكل التي تواجهه والحصول على إحصائيات دقيقة.

كما يمكن للمستخدم ربط حساب "فيسبوك" بجهاز "Apple Tv"من خلال كتابة الأرقام والرموز الظاهرة على شاشة التلفاز، داخل صفحة مخصصة في "فيسبوك" بعد التوجه إليها باستخدام هاتفه أو حاسبه، تماماً مثلما هو الحال عند ربط حساب يوتيوب بالجهاز.

وتساعد هذه الحزمة مُطوري التطبيقات والمُستخدمين على حد سواء، إذ أن المستخدم لم يعد بحاجة لكتابة اسم المستخدم الخاص به وكلمة مروره داخل جميع التطبيقات التي تتطلب حساب، إذا أتاح مطور التطبيق إمكانية تسجيل الدخول باستخدام حساب "فيسبوك".

يذكر أن "آبل" أطلقت الجيل الرابع من جهاز "Apple Tv" في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

ر.ط-ر.أ