تونس.. تحديد هوية انتحاري الحافلة

تونس.. تحديد هوية انتحاري الحافلة

27 نوفمبر، 2015 - 01:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - حددت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، هوية المهاجم الذي فجر نفسه في حافلة حرس الرئاسة قبل أيام.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن الانتحاري يدعى حسام العبدلي وكان يعمل بائعا متجولا، في حين كشف أقاربه وجيرانه أنه اعتقل في وقت سابق من العام الجاري للاشتباه في انتمائه لجماعات متطرفة قبل إطلاق سراحه سريعا.

وأسفر الهجوم قرب شارع محمد الخامس الرئيسي في العاصمة تونس على بعد نحو 200 متر من مقر وزارة الداخلية الثلاثاء الماضي، عن مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي وإصابة 20 آخرين بحسب آخر معلومات رسمية.

وأكد بيان الوزارة أن "التحاليل البيولوجية النهائية.. أظهرت أن الجثة رقم 13 التي تتعلق بالعنصر الإرهابي الذي قام بعملية التفجير بالحافلة التابعة للأمن الرئاسي (..) تعود للمدعو حسام بن الهادي بن ميلاد عبدلي".

وقال أحد أقارب، العبدلي الذي كان يقطن حي "دوّار هيشر" الشعبي من ولاية منوبة، أن حياة "الانتحاري" انقلبت رأسا على عقب منذ سنوات فتحول من شاب مثل بقية الشباب مولع بلعب الكرة القدم وارتياد المقاهي إلى شخص منعزل.

وكان تنظيم داعش قد أعلن المسؤولية عن الهجوم، وهو ثالث هجوم كبير يشنه التنظيم المتشدد في تونس هذا العام بعد الهجمات على منتجع سوسة ومتحف باردو في العاصمة وكلاهما استهدف أجانب، وأوقع قتلى وجرحى.

خ.ز- ر.أ