عشرات الاصابات بمواجهات في نقاط التماس

عشرات الاصابات بمواجهات في نقاط التماس

28 نوفمبر، 2015 - 10:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب 111 مواطناً بجروح وبحالات اختناق اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، في مواقع متفرقة من الضفة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان لها إن طواقمها تعاملت مع 22 مصاباً، بينهم خمسة مصابين بالرصاص الحي، و17 بالرصاص المطاطي، و88 بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى مصاب نتيجة التعثر، في مواقع متفرقة من الضفة.

ولفتت أن طواقهما قدمت العلاج لعشرات المصابين ميدانياً، فيما نقلت عدداً منهم للمستشفيات الحكومية لتلقي العلاج.

واندلعت مواجهات عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفي محيط جامعة خضوري بمدينة طولكرم، وأخرى في محيط سجن "عوفر" الاحتلالي غرب رام الله، وبحي النقار في مدينة قلقيلية.

وفي ذات السياق، فرقت قوات الاحتلال المسيرات السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في بلدات النبي صالح وبلعين ونعلين غرب رام الله، وكفر قدوم غربي نابلس، مستخدمة الرصاص الحي والمطاطي وقنابل مسيلة للدموع.

وفي غزة، أعلنت وزارة الصحة عن إصابة أكثر من 33 شاباً بالرصاص الحي والمطاطي، خلال المواجهات التي اندلعت بين عدد من الشبان والجيش في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي، شرقي وشمالي القطاع.

وبينت الوزارة أن 17 مواطناً أصيبوا خلال المواجهات شرقي مدينة غزة، فيما أصيب 9 على الحدود الشمالية و5 شبان شرقي مخيم البريج وسط القطاع، بالاضافة لمصابين على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع.

ن.أ-ر.أ