تقرير: 2400 حالة اعتقال منذ بداية تشرين الأول المنصرم

تقرير: 2400 حالة اعتقال منذ بداية تشرين الأول المنصرم

28 نوفمبر، 2015 - 12:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، إن حالات الاعتقال في صفوف الفلسطينيين منذ بداية تشرين الأول المنصرم، وصلت إلى 2400 حالة، نصفهم من الأطفال القاصرين، دخلوا السجون لفترات مختلفة.

ودعت هيئة الأسرى، في بيان صحفي، اليوم السبت، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الأمم المتحدة، إلى الإسراع في توفير الحماية الدولية خاصة اأصسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال.

وطالبت الهيئة بإرسال لجان تحقيق أممية، للتقصي حول جرائم حرب ترتكب بحق الأسرى في السجون وخلال الاعتقال، بما ينتهك قرارات الأمم المتحدة وميثاقها والقانون الدولي الإنساني.

وقالت هيئة الأسرى إن حكومة الاحتلال تمارس سياسة العقاب الجماعي وتشن حملات اعتقال واسعة في مختلف المحافظات، مشيرة إلى أن هذه الحملات تستهدف الأطفال القاصرين (اقل من 18 عاما).

وأضافت أنه منذ بداية الحراك الشعبي تصاعدت وتيرة الاعتقالات الإدارية ليصل العدد إلى ما يقارب 500 معتقل إداري، وشمل ذلك أسرى من القدس وقاصرين وأسرى من أراضي الـ48.

ولفتت إلى أن عدد الأسرى الذين ما زالوا قيد الاعتقال في السجون وصل إلى ما يقارب 7000 أسير وأسيرة فلسطينية من بينهم 430 طفلا قاصرا، و40 أسيرة فلسطينية.

وذكرت هيئة الأسرى أن (20) أسيرا وأسيرة اعتقلوا بعد إصابتهم برصاص جنود الاحتلال، وما يزال عدد منهم يعالج في المستشفيات الإسرائيلية.

خ.ز- ر.أ