اصابات بمواجهات في أنحاء الخليل

اصابات بمواجهات في أنحاء الخليل

28 نوفمبر، 2015 - 06:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، صوب منازل المواطنين بمواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر ومخيمي العروب والفوار بمحافظة الخليل.

وقال الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن قوة من جيش الاحتلال اقتحم منطقة الظهر المقابلة لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة جنوب البلدة وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين ما تسبب وقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين عولجوا ميدانياً.

في ذات السياق، أحكمت قوات الاحتلال من اغلاقها للطرق المؤدية الى بيت أمر ما تسبب بحدوث أزمة مرورية خانقة على شارع القدس –الخليل، ولا زالت قوات الاحتلال تغلق البلدة بيت أمر وتمنع مرور المركبات عن هذا المدخل الرئيسي للبلدة.

وإندلعت مواجهات في مخيمي العروب والفوار أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانياً.

ونقلت الوكالة الرسمية عن منسق دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر في العروب محمد البدوي إن قوات الاحتلال احكمت اغلاقها لمخيم العروب بعد اغلاق المنفذ الوحيد الذي كان يعبره المواطنين من طريق المقبرة بالسواتر الترابية.

ن.أ-ر.أ