مظاهرة حاشدة بأم الفحم تنديداً بحظر الحركة الاسلامية

مظاهرة حاشدة بأم الفحم تنديداً بحظر الحركة الاسلامية

28 نوفمبر، 2015 - 07:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تظاهر الآلاف اليوم السبت في مدينة أم الفحم بالداخل بدعوة من لجنة المتابعة العليا، احتجاجاً على إخراج حكومة الاحتلال للحركة الاسلامية الشمالية عن القانون الإسرائيلي.

وإنطلقت المسيرة من الدوار السادس واتجهت إلى شارع القدس وصولاً إلى خيمة الاعتصام، حيث تختتم المظاهرة بمهرجان خطابي قرب ملعب السلام، تولى عرافته رئيس اللجنة الشعبية مريد فريد، وشارك فيها نواب عرب وقيادات سياسية وقادة الحركة الإسلامية.

من جانبة، أكد رئيس بلدية أم الفحم خالد حمدان، على أن مشاركة الآلاف من مختلف أطياف المجتمع العربي بالتظاهرة رسالة للمؤسسة الإسرائيلية، "أننا شعب واحد وحظر الحركة الإسلامية مس بنا جميعا. ودعا للتوحد ونبذ الخلاف دائماً".

بدوره، طالب رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، الحكومة الإسرائيلية بالتراجع عن قرارها فوراً، ورفع الحظر عن الحركة الإسلامية ومؤسساتها، مؤكداً أن هذه المظاهرة ليست الخطوة الاحتجاجية الأخيرة، سيتبعها الكثير لحين إلغاء القرار، وستبقى الحركة الإسلامية حاضرة على طاولة المتابعة.

وقال رئيس الحركة الإسلامية الشمالية رائد صلاح، إن الحركة بدأت اليوم من جديد، وشكر كل من حضر وتضامن مع "الاسلامية"، رافضاً القرار الظالم وأن إسرائيل أكبر مثال على الإرهاب.

ن.أ-ر.أ