البحرين تحتج للقائم بأعمال سفارة إيران على أقوال خامنئي

البحرين تحتج للقائم بأعمال سفارة إيران على أقوال خامنئي

28 نوفمبر، 2015 - 08:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استدعت وزارة الخارجية البحرينية، القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة بالإنابة حميد شفيع زاد، احتجاجاً على تصريحات اعتبرتها "تدخلاً سافراً في شأن داخلي" أطلقها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إن "السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، وكيل وزارة الخارجية البحرينية قام بتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات.. تعد تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي، وتعدياً مرفوضاً على سيادة واستقلال مملكة البحرين، فضلاً عن كونها تمثل انتهاكاً واضحاً لمبادئ الأمم المتحدة".

وشدد على "ضرورة الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة واحترام سيادتها واستقلالها، والتقيد بمبادئ حسن الجوار وقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة".

ولم يحدد البيان على وجه الدقة، تصريحات خامنئي المقصودة إلا أن الأخير دأب على إطلاق تصريحات على مدار الفترة الماضية، تضمنت انتقادات للوضع في البحرين، اعتبرتها المنامة تدخلاً في شؤونها.

وكان خامنئي قال الأربعاء الماضي إن "الأقلية الظالمة في البحرين تُقدم على إهانة مقدسات الأكثرية" ، في إشارة منه إلى الإجراءات والضوابط التي وضعتها الحكومة خلال إحياء الشيعة طقوس عاشوراء.

ن.أ-ر.أ