العثور على سادس مقبرة جماعية في سنجار

العثور على سادس مقبرة جماعية في سنجار

28 نوفمبر، 2015 - 09:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن مسؤول عراقي اليوم السبت، العثور على سادس مقبرة جماعية في سنجار، منذ تحرير المدينة في الـ12 من الشهر الجاري من قبضة تنظيم الدولة، وتضم المقبرة رفات 123 إيزيدياً من النساء والأطفال.

وقال قائم قام قضاء سنجار محما خليل: "عثرنا على مقبرة جماعية في قرية قني القديمة الواقعة على بعد 10 كلم غرب مركز قضاء سنجار وتضم رفات نساء وأطفال ورجال وتضم حسب التقديرات رفات 123 شخصاً".

وأضاف: "للأسف بعض العظام ظاهرة للعيان حيث لم يتم دفنهم بشكل جيد والمقبرة تقع في طريق جرف مائي وبعد سقوط الأمطار جرفت المياه مجموعة عظام ما اضطرنا لتغيير مجرى الماء للمحافظة على المقبرة لحين فتحها بشكل رسمي من قبل الجهات المسؤولة".

وهذه سادس مقبرة جماعية تعثر عليها السلطات في قضاء سنجار بعد تحرير المدينة من عناصر التنظيم، وجميعهم من الإيزيديين جرى أعدامهم على أيدي مسلحي داعش.

وكانت السلطات الكردية العراقية عثرت منتصف الشهر الجاري على مقبرة تضم رفات عشرات من النساء الإيزيديات اللواتي اعدمهن التنظيم تتراوح أعمارهن بين 40-80 عاماً.

واستولى داعش على سنجار في أغسطس 2014، وارتكب فظاعات بحق الأقلية الإيزيدية التي تعيش في المنطقة منذ ألوف السنين، اعتبرتها الأمم المتحدة "إبادة جماعية".

ن.أ-ر.أ