الأردن تبحث عن سبل لزيارة السياحة التركية للقدس

الأردن تبحث عن سبل لزيارة السياحة التركية للقدس

28 نوفمبر، 2015 - 10:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز، إن بلاده تبحث مع تركيا سبل تنظيم زيارات السياح الأتراك إلى فلسطين ومقدساتها الإسلامية، وخاصة مدينة القدس، عن طريق المملكة.

وأفاد الوزير الأردني في تصريحات لوكالة "الأناضول" اليوم السبت، بأن الأردن شارك خلال الأسبوع الماضي، في اجتماع عقد بمدينة اسطنبول التركية، حول استكشاف الإمكانيات السياحية بمدينة القدس، بحضور عدد من المسؤولين الأتراك، وآخرين من منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف أنه جرى التباحث مع وكلاء السياحة والسفر الأتراك، حول سبل جعل الأردن نقطة العبور الرئيسية، لكل من يرغب بزيارة مدينة القدس، موضحاً أنه أجرى لقاء مع رئيس الشؤون الدينية التركي محمد غورماز، وبحثا سفر الزوار الأتراك عبر الأردن للمدينة المقدسية.

وأكد أن الهدف من المخطط دعم صمود الشعب الفلسطيني، ضد محاولات التهويد للمسجد الأقصى بشكل خاص، ومدينة القدس بشكل عام، وهو ما نال دعم وتأييد منظمة التعاون الإسلامي، التي أكدت بدورها على "ضرورة دعم القضية الفلسطينية، وتشجيع زيارة السياح والزوار لمدينة القدس عن طريق الأردن بهدف دعم القضية الفلسطينية".

يذكر أن عدد السياح الأتراك القادمين إلى الأردن، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تراجع بنسبة 11.2% حيث بلغ 14131 سائح، مقارنة مع 15909 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2014.

ن.أ-ر.أ