هل تحل مصر بدلاً من تركيا بالسوق الروسية؟؟

هل تحل مصر بدلاً من تركيا بالسوق الروسية؟؟

29 نوفمبر، 2015 - 08:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكر وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل اليوم الأحد، أن بلاده أبدت اهتماماً بسد احتياجات روسيا من المنتجات، التي كانت تستوردها من تركيا.

وأشارت وزارة التجارة المصرية في بيان لها أن أهم الواردات الروسية من السوق التركي تتمثل في الخضروات والفاكهة بنسبة 66% تليها الملابس والجلود.

وقال الوزير قابيل عقب عودته من الإمارات ولقائه نظيره الروسي "بحثنا مع الجانب الروسي الاستعدادات لإنشاء مركز لوجستي لتخزين وتداول القمح في مصر وتصديره للدول المجاورة، بالإضافة إلى إنشاء مصنع لتجهيز القمح، والتعاون بين الجانبين في مجال بناء السفن لاستخدامها في نقل الركاب بين مدن البحر الأحمر".

وطلب قابيل من الوزير الروسي دينيس مانتوروف، إمداد مصر بقائمة وارداتها من تركيا حتى يتسنى لها ترتيب زيارة للمستوردين الروس إلى مصر للتعرف على الشركات المصرية المنتجة وبحث سبل توفير كافة احتياجاتهم من تلك المنتجات خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، ذكر الوزير المصري أن التنسيق جار مع الجانبين الروسي والإماراتي لإنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة شرق بورسعيد، تضم مصانع للسيارات خاصة الشاحنات الكبيرة والمعدات الزراعية بالإضافة إلى معدات البناء.

وأكد أن وفداً من رجال الأعمال الروس سيزور القاهرة منتصف يناير/كانون الثاني المقبل لدراسة المشروعات التي يمكن إقامتها في هذه المنطقة، وأضاف: " اللجنة المصرية الروسية المشتركة ستجتمع في شرم الشيخ مطلع فبراير/شباط المقبل لبحث إقرار عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين".

ن.أ-ر.أ