بلاك بيري ستوقف خدماتها في باكستان

بلاك بيري ستوقف خدماتها في باكستان

01 ديسمبر، 2015 - 11:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت شركة "بلاك بيري" أنها ستوقف خدماتها عن العمل في باكستان مع نهاية العام الجاري بشكل رسمي، بسبب طلبات الحكومة الباكستانية لمراقبة محتوى المستخدمين.

وطلبت وزارة الاتصالات الباكستانية في وقت سابق من العام الجاري من الشركة صلاحيات للإطلاع على مستخدمي خدماتها، التي تعرف اختصاراً بـ BES، وهذا يتضمن الرسائل التي يتبادلها المستخدمون باستخدام "بلاك بيري مسنجر"، بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني.

وأكد رئيس قسم العمليات أن الشركة يسرها تلبية طلبات الحكومات عندما يتعلق الأمر بالأمن العام، لكن طلبات الحكومة ووزارة الاتصالات كانت تنص على الإطلاع على بيانات جميع مستخدمي خدمات "بلاك بيري" دون استثناء، وهو ما يعني انتهاك خصوصيتهم.

وتركز الشركة على مفهوم الحماية والخصوصية عند الترويج لمنتجاتها، وتعتبرهم من أساسيات استخدام الإنترنت، والموافقة على طلبات الحكومة الباكستانية يعني التنازل عن أهم المبادئ، وهو ما لن ترضى به الشركة أبداً.

حيث أرسلت "بلاك بيري" لكافة حكومات الدول رسالة واضحة وصريحة حول سياستها في التعامل مع طلبات مراقبة بيانات المستخدمين، خصوصاً مع ارتفاع عدد هذا النوع من الطلبات في السنوات الأخيرة.

يذكر أن "بلاك بيري" أطلقت هاتف "Priv" الذي يعمل بنظام "أندرويد"، والذي يركز على دمج خدمات الشركة الموجهة للأعمال التي ترفع مستوى الحماية والأمان، كما وعدت بتوفير تحديثات "أندرويد" الأمنية بشكل فوري بعد صدورها.

ر.ط-ر.أ