إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في بيلاروسيا

إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في بيلاروسيا

01 ديسمبر، 2015 - 08:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أحيت سفارة فلسطين لدى جمهورية بيلاروسيا، اليوم الثلاثاء، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذكرى السنوية للاعتراف بدولة فلسطين، والذكرى الـ11 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية أن الاحتفال الذي أقيم في قاعة التشريفات التابعة لوزارة الخارجية البيلاروسية، حضره ممثلون عن مؤسسات الدولة البيلاروسية، الرئاسة، الوزارات، المؤسسات الحكومية الاجتماعية، النقابية، السفراء، والمنظمات الدولية، الإقليمية، وأعضاء البرلمان، والمؤسسات الإعلامية، الى جانب العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وشدد سفير فلسطين خالد عريقات، في كلمته على أهمية تضامن العالم مع الحق الفلسطيني، كمساهمة حقيقية في دعم السلام في العالم والمنطقة وفي فلسطين خاصة.

ودعا دول المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بالكف عن عدوانها، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني لتحقيق السلام في المنطقة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

وهنأ نائب وزير الخارجية البيلاروسي، فالنتين باريسفتش ريباكوف، في كلمته، الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة، مؤكدا أن بلاده تدعم حقوق الشعب الفلسطيني لإقامة دولته الفلسطينية القابلة للحياة.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية مستوحاة من الفلكلور الفلسطيني، حيث قدمت 'فرقة شفران' بقيادة فيكا شاهين، الدبكة الفلسطينية .

خ.ز-ر .أ