"الإسلامي الفلسطيني" ينضم لمؤشر القدس للعام 2016

"الإسلامي الفلسطيني" ينضم لمؤشر القدس للعام 2016

04 يناير، 2016 - 04:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ انضم البنك الإسلامي الفلسطيني للعينة المكونة لمؤشر القدس للعام 2016 والذي يضم 15 شركة مدرجة في بورصة فلسطين للأوراق المالية.

وبدأ احتساب هذه الشركات ضمن المؤشر ابتداء من الأول من يناير للعام 2016 وفقا لمنهجية تعتمد على القيمة السوقية للسهم، وعدد جلسات التداول، ومعدل دوران السهم، وعدد الأسهم المتداولة وقيمتها، وعدد الصفقات التي تمت على السهم.

وتبلغالقيمةالسوقيةلعينةمؤشرالقدسللعام 2016 حوالي 83% منالقيمةالسوقيةللشركاتالمدرجة،حيثشكلتعددأيامالتداولوالقيمةالسوقية 70% منوزناختيارالعينة،تلاهامعدلالدورانومنثمالأسهمالحرةوحجمالتداولونوعالسوقالذيتندرجتحتهالشركات.

وقال بيان قاسم المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني أن الانضمام لمؤشر القدس يؤكد تقدم البنك وثقة المستثمرين فيه ورغبتهم في دعم الاقتصاد الوطني.وأكد أن العام القادم سيشهد استمرارا في نمو مؤشرات البنك كما سيشهد زيادة في عدد الفروع والمكاتب مما سيتيح المجال للوصول لجمهور أوسع ويزيد الفرص الاستثمارية المتاحة

وعزا قاسم تميز البنك إلى السياسة الحكيمة التي وضعها مجلس إدارة البنك والخطوات المهنية التي اتبعتها الإدارة والموظفين مؤكدا مساهمتها بتحقيق نتائج مالية جيدة ومقنعةللمستثمرين زادت من اقبالهم على أسهم البنك، منوها إلى السمعة المميزة التي يحظى بها البنك محليا واقليميا والجوائز الدولية التي حصل عليها والتي كان آخرها جائزة أفضل بنك تجزئة اسلامي في بلاد الشام.

وشكر قاسم ادارة بورصة فلسطين وكافة الطواقم العاملة فيها على جهودهم المميزة في تسهيل عمل المستمثرين مشيدا بالدور الكبير الذي يقومون به في مساعدة المستمثرين على اتخاذ قرارات استثمار سليمة في فلسطين.