جامعة القدس تكرم أ.د. حسام الدين عفانة

جامعة القدس تكرم أ.د. حسام الدين عفانة

05 يناير، 2016 - 05:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كرّمت جامعة القدس الأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة أستاذ الفقه والأصول في كلية الدعوة وأصول الدين في الجامعة ورئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني لتميزه في البحث العلمي.


وكان الدكتور عفانة قد نشر عددا من الكتب والأبحاثالمحكمة، وله العديد من المؤلفات التي أغنت المكتبة الإسلامية وأسهمت في تطور فقه المعاملات لا سيما المالية منها.


ويشغل عفانة منصب رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني منذ ما يزيد عن 8 سنوات، قام خلالها بالاشراف على جميع نشاطات البنك مقدما النصح والارشاد للإدارات المتعاقبة ومبينا أحكام الشريعة السمحاء فيما يتعلق بالخدمات والمنتجات المصرفية التي يطرحها البنك ويتأكد من خلوها من اي شبهة غير شرعية.


وتتكون هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني من ثلة من علماء الفقه الأجلاء المعروفين في فلسطين، وتعمل الهيئة باستقلالية تامة وقراراتها ملزمة و لايمكن تجاوزها.


من جهته هنأ بيان قاسم المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني فضيلة الأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة بهذا التكريم معربا عن تقديره لكافة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية وللدور المهم الذي يقومون به من أجل تطوير المصرفية الإسلامية.


وأكد قاسم أن البنك الإسلامي الفلسطيني يسير بخطى ثابته بفضل الله عز وجل ومن ثم اعتمادا على توجيهات وملاحظات هيئة الرقابة الشرعية والتي تشكل ضامنا لالتزام البنك بسلامة معاملاته من الناحية الشرعية، وجهة يعتمد عليها الجمهور في ايجاد منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية.


وتم تكريم عفانة ضمن ثلةً من الباحثين ممثلين عن كليات الجامعة، وذلك برعاية مجلس الجامعة ممثلاً بالأستاذ الدكتور عماد أبو كشك رئيس الجامعة، وبحضور عدد من أساتذة الجامعة والضيوف والمهتمين.


وقال عميد البحث العلمي في الجامعة د.معتز قطب " نحتفل اليوم من أجل تنشيط وتشجيع التواصل والبحث العلمي، فتم اختيار ممثلين عن الكليات بالتعاون مع العمداء بناءً على النشاط البحثي الحاضر من أجل تحقيق الهدف المعلن وهو التواصل والسمو لحاضر ومستقبل البحث العلمي في جامعة القدس".


وأثنى رئيس جامعة القدس أ.د.عماد أبو كشك بجهود الباحثين الأساتذة والطلبة، مؤكداً على أهمية العمل من خلال فريق واحد في إطار شبكة بحثية لخلق بيئة بحثية متكاملة.