آبل تعمل على تطوير تقنية لشحن أجهزتها عن بعد

آبل تعمل على تطوير تقنية لشحن أجهزتها عن بعد

29 يناير، 2016 - 07:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تخطط شركة "آبل" لتطوير تقنية تمكن المستخدمين من شحن أجهزة "آيفون وآيباد" عن بعد، وهو ما يختلف عن تقنية الشحن اللاسلكي المتوفرة حالياً، والتي يتوجب فيها ملامسة الجهاز لقاعدة شحن.

وذكر التقرير الصادر من موقع "Bloomberg" إلى أن التقنية الجديدة قد تصل إلى أيدي المستخدمين في العام القادم 2017، مشيراً إلى أن "آبل" تعمل حالياً مع بعض الشركاء في الولايات المتحدة وآسيا، لتطوير هذه التقنية المبتكرة، التي ستُمكن أجهزة "آيفون وآيباد" من الحصول على الطاقة عن بعد دون الاتصال أو ملامسة أي كابل أو قاعدة.

وأوضح التقرير أن تطوير مثل هذه الميزة سيواجه العديد من الصعوبات التقنية، حيث أنه كلما ابتعد الجهاز عن مصدر الطاقة، سيتم فقد جزء من الطاقة قبل وصولها إلى الجهاز المراد شحنه، ما يعني الانتظار لوقت أطول قبل شحن البطارية بشكل كامل.

ولم يشير التقرير إلى الطريقة أو الكيفية التي تنوي بها "آبل" تجاوز مثل هذه العقبات، ولكنه ذكر أن الشركة لا تزال تحلل الخيارات المتاحة التي يمكن تنفيذ بها هذه التقنية فعلياً، حيث تحدث التقرير عن أن التقنية لن تصل لأيدي المستخدمين قبل عام 2017.

يذكر أن ساعة "آبل" التي تم طرحها منذ فترة يتم شحنها بتقنية الشحن اللاسلكي، لكنها مماثلة لتقنيات الشحن اللاسلكي التي يتم بها شحن العديد من الهواتف الذكية، حيث يتوجب ملامسة الجهاز لقاعدة شحن، ليتمكن من الحصول على الطاقة.

ر.ط-ر.أ