التعليم العالي: لجنة لدراسة مطالب العاملين بالجامعات

التعليم العالي: لجنة لدراسة مطالب العاملين بالجامعات

03 فبراير، 2016 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قرر مجلس التعليم العالي، مساء الثلاثاء، تشكيل لجنة لاستكمال دراسة مطالب نقابة أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية؛ على أن تبقى هذه اللجنة في حالة انعقادٍ دائم.

كما قرر المجلس خلال جلسته التي عقدها، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وبحضور نائب رئيس الوزراء، عضو المجلس زياد أبو عمرو؛ تشكيل لجنة لإعادة النظر في قطاع التعليم العالي بشكل عام، ودراسة موضوع تقنين التخصصات في الجامعات وغيرها من الموضوعات الخاصة بهذا القطاع التعليمي الحيوي.

وأكد المجلس حرصه على استمرار المسيرة التعليمية في الجامعات وكافة مؤسسات التعليم العالي؛ خاصةً في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة وبعض الجامعات، مشدداً على ضرورة التركيز على الحوار والنقاش البناء بخصوص المطالب النقابية "كونهما الطريق الأقصر لحل الأمور؛ بعيداً عن الإضرابات".

يأتي هذا بينما يشل الإضراب الحياة الأكاديمية في الجامعات الأهلية والخاصة لليوم الثاني بقرار من مجلس اتحاد نقابات العاملين؛ احتجاجا على عدم تلبية المطالب التي اتفق عليها سابقا.

بدوره اعتبر المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود أن الإضراب هو نتيجة خلافات بين نقابات الجامعات وإداراتها وأن لا علاقة مباشرة للحكومة بالأمر.

خ.ز- ر.أ