قراقع: القيق مستمر بإضرابه ويرفض قرار تجميد الإداري

قراقع: القيق مستمر بإضرابه ويرفض قرار تجميد الإداري

04 فبراير، 2016 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مساء اليوم الخميس، إن الأسير المضرب محمد القيق رفض قرار محكمة الاحتلال العليا القاضي بتجميد اعتقاله الإداري، مؤكدا رفضه العلاج في المستشفيات الإسرايلية.

وناشد القيق أحرار العالم للتدخل لإنقاذ حياته، واصفا القرار بأنه التفاف على معاناته، مؤكدا استمراره في الإضراب.

كان محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين إياد مسك وأشرف أبو سنينة وكامل الناطور الذين حضروا جلسة المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الخميس الموافق 4/2/2016، أفادوا بأن المحكمة قررت تجميد الاعتقال الإداري بحق القيق المضرب عن الطعام منذ 72 يوما، وأن يبقى خاضعا للعلاج كطليق وغير معتقل في المستشفيات الإسرائيلية فقط، مع السماح لذويه بزيارته.

وقالت الهيئة إن القرار يترك المجال لإعادة إعتقال القيق مرة أخرى بعد إنتهاء فترة العلاج كما جرى مع الأسير محمد علان، وان هذا القرار لا يوقف ولا يلغي الإعتقال الإداري الذي يخوض الأسير القيق إضرابا في مواجهته.

واعتبرت الهيئة أن قرار المحكمة مخادعا وأن الحالة الصحية الصعبة للأسير القيق هي التي دفعتهم الى هذا القرار. مشبهة الهيئة قرار المحكمة (بالكمين) متجاهلة الأسباب التي أدت الى الإضراب.

وإتهمت الهيئة المحكمة العليا وحكومة إسرائيل بالمسؤولية عن حياة الاسير القيق والتي تدهورت بشكل كبير، وأصبح معرض للموت المفاجئ في أي لحظة.

صوت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع..

خ.ز- ر.أ