الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم

الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم

05 فبراير، 2016 - 10:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة، غائماً جزئياً إلى صاف ومغبر، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد ابتداء من يوم غد السبت، اعتباراً من ساعات الصباح الباكر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق،مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالى 60 كم/ ساعة والبحر مائجاً .

وأوضحت دائرة الأرصاد أن البلاد تبقى يوم الأحد، تحت تاثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، ويكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

أما يوم الاثنين، يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق حتى ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد، وتدني مدى الرؤية الأفقية.

ر.ط-ر.أ