حالات مرضية داخل سجون الاحتلال

حالات مرضية داخل سجون الاحتلال

06 فبراير، 2016 - 10:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- كشفت محامو هيئة شؤون الأسرى أن عددا من الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال يعانون من أوضاع صحية صعبة، وذلك خلال زيارات لهم في عدد من السجون وهم:

بلال كايد : آلام في القلب

أفاد المحامي كريم عجوة بأن الأسير المعزول في سجن عسقلان بلال وجيه محمد كايد، سكان نابلس والمحكوم 14 عاما ونصف، يعاني من مشاكل صحية وخاصة آلام في القلب واخدرار في اليد اليسرى، وأنه وقع على الأرض في غرفة العزل التي يتواجد فيها بسبب آلامه، ولم يتم إخراجه إلى عيادة السجن إلا بعد 4 ساعات.

وقال الأسير بلال إن آلام القلب والاخدرار باليد اليسرى تحصل معه بشكل يومي، وأصبح يشعر بالعرق والتعب وصعوبة في التنفس. وقال إنه ممنوع من زيارة ذويه.

محمد هريش: حمى البحر المتوسط

وأفاد محامي الهيئة معتز شقيرات بأن الأسير محمد ياسر جمال هريش سكان رام الله الموقوف في سجن ايشل يعاني من مرض حمي البحر المتوسط، وكانت قد انتشرت من المفاصل إلى الأمعاء والأغلفة المحيطة بالمعدة.

الاسير رياض العمور: آلام بالقلب

أفاد محامي الهيئة يوسف نصاصرة بأن الحالة الصحية للأسير رياض دخل الله العمور سكان بيت لحم والمحكوم 11 مؤبدا، ويقبع في سجن ايشل تتدهور بسبب معاناته من مرض القلب وعدم تغيير جهاز منظم القلب منذ 7 سنوات، حيث بدأ الأسير يشعر بالدوخة والارهاق والتعب الشديد وأن هناك مماطلة طويلة في تغيير جهاز منظم القلب.

وقال العمور إنه رفع شكوى على إدارة السجن والأطباء من أجل القيام بتغيير الجهاز وأنه يأخذ 8 أنواع من الأدوية لتمييع الدم.

خالد الرجوب: إعاقة ومشاكل بالظهر

أفاد المحامي يوسف نصاصرة بأن الأسير خالد أحمد عبد الرجوب، سكان دورا الخليل والموقوف في سجن ايشل يعاني من مشاكل في الظهر وإعاقة في رجله اليمنى منذ الصغر، وأن إدارة السجن تماطل في نقله الى المستشفى لإجراء الفحوصات والعلاج.

وقال الأسير الرجوب إنهم لا يعطونه سوى المسكنات دون القيام بعلاجه بشكل جدي، وانه يعاني من مشاكل في المشي، كونه يمشي على رجل اصطناعية بسبب شلل اطفال ولكن هذه الرجل الصناعية في وضع سيء وبحاجة الى جهاز جديد.

خ.ز- ر.أ