الخارجية والاقتصاد توقعان اتفاقية لترويج المنتجات الفلسطينية بالخارج

الخارجية والاقتصاد توقعان اتفاقية لترويج المنتجات الفلسطينية بالخارج

06 فبراير، 2016 - 01:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقع وزيرا الخارجية د. رياض المالكي و الاقتصاد الوطني عبير عودة، اتفاقية تفاهم بشأن إنشاء كادر تجاري فلسطيني في 10 دولة مستهدفة، بهدف الترويج للمنتجات الفلسطينية في الأسواق الخارجية واستقطاب استثمارات خارجية إلى دولة فلسطين.


وأوضحت رنا أبو صيبع، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية في حديث لراديو "أنغام" أن توقيع الاتفاقية يأتي لتحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص الفلسطيني و معالجة مشاكل أنظمة السوق من خلال تقديم المساعدات التقنية والمِنَح، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية وكذلك الروابط مع الشتات الفلسطيني، من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية الفلسطينية.


وأضافت أبو صيبع أن الاتفاقية تهدف إلى تنظيم العلاقة ما بين وزارة الخارجية ووزارة الاقتصاد الوطني من حيث وظيفة الكادر التجاري، ومعايير الاختيار والتدريب وعملية التعاقد ومرجعية الكادر التجاري.


وبينت أبو صيبع أن وجود الكادر التجاري سيساهم في جذب الاستثمارات الخارجية إلى دولة فلسطين، وسيكون بمثابة نقطة اتصال مع رجال الإعمال الفلسطينيين المغتربين وغيرهم من رجال الإعمال، و تشبيك الشركات الفلسطينية مع شركاء محتملين في الدول المستهدفة.


المزيد في مقابلة رنا أبو صيبع، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية

ر.ق-ر.أ