نادي الأسير: 18 صحفياً في سجون الاحتلال

نادي الأسير: 18 صحفياً في سجون الاحتلال

07 فبراير، 2016 - 01:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن 18 صحفياً يقبعون في سجون الاحتلال ، بينهم الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 75 يوماً.

ولفت النادي في بيان له اليوم الأحد، إلى أن أقدم الأسرى الصحفيين وأعلاهم حكماً هو الأسير محمود موسى عيسى، من بلدة عناتا شمال شرقي القدس، وهو أحد الأسرى القدامى الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وكان عيسى قد أمضى "13 عاماً" في العزل الانفرادي، منها "11 عاماً" بشكل متواصل، علماً أنه محكوم بالسجن لـ3 مؤبدات و"46 عاماً".

وأضاف أن من ضمن الأسرى الصحفيين 5 طلاب جامعيين كانوا يدرسون الإعلام قبل اعتقالهم، أقدمهم الأسير أحمد الصيفي، من رام الله، والمحكوم بالسّجن الفعلي لـ"17 عاماً"، أمضى منها 6 سنوات، إلى جانب الطلبة: أمجد سمحان، محمد عطا، حمزة صافي وهمّام عتيلي.

كما يعتقل الاحتلال 4 أسرى صحفيين ضمن الاعتقال الإداري التعسّفي "بلا تهمة"، وهم الأسرى: محمد قدومي، وعلي العويوي، وأسامة شاهين، علاوة على الأسير المضرب احتجاجاَ على اعتقاله الإداري محمد القيق.

وفيما يلي قائمة بأسماء الأسرى الصحفيين:

محمود موسى عيسى، أحمد حسن الصيفي، أمجد سمحان، محمد عطا، محمد حسن قدومي، صلاح الدين سليم عواد، أحمد حامد خضير، عنان سمير مسعد، ثامر عبد الغني سباعنة، مجاهد محمد السعدي،علي عبد الكريم العويوي، محمد أديب القيق، أسامة حسين شاهين، محمود فتحي القواسمة، وليد خالد حسين، علي قتيبة صالح قاسم، حمزة محمد سلامة، همّام عتيلي.


ر.ط-ر.أ