الخليل: وقفة تضامنية مع الأسير القيق

الخليل: وقفة تضامنية مع الأسير القيق

07 فبراير، 2016 - 02:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نظم نادي الأسير في الخليل اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الاسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 75 يوماً.

ونظمت الفعالية بالتعاون مع قسم الإعلام في جامعة الخليل، ولجنة اهالي الأسرى ولجنة الاسرى المحررين في الجنوب، والقوى الوطنية والإسلامية، ونقابة الصحفيين، أمام مقر الصليب الأحمر في الخليل.

ولفت مدير نادي الأسير في الخليل امجد النجار، إلى أن الفعالية هي وقفة طارئة أمام مقرات الصليب الاحمر، مبيناً أن القيق في حاجة ماسة لهذه الوقفة التضامنية من ابناء شعبنا، للضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة الى مطالبه والافراج عنه.

وأكد أن حالة الاسير محمد القيق الصحية خطيرة، وهو لا يزال واعياً، ويصر على الاستمرار في الاضراب حتى الافراج عنه ليتلقى العلاج في المستشفيات الفلسطينية.

من جانبها، قالت زوجة الاسير القيق، "إن رسالتنا للاحتلال ان محمد ليس وحيداً بعد هذه الايام الطويلة من الاضراب، وان قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بحقه قرار جائر".

وأضافت، أن وضع زوجها الصحي في مرحلة الخطورة الشديدة، وهو على مشارف الموت، ويعاني من ضيق في التنفس، وتصلب في الساقين، وعبرت عن قلقها الشديد على حياته.

ر.ط-ر.أ