لجنة الكنيست تصوت بالإجماع على قرارات ضد نواب عرب

لجنة الكنيست تصوت بالإجماع على قرارات ضد نواب عرب

08 فبراير، 2016 - 02:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ صوتت لجنة الكنيست الإسرائيلية بالاجماع على قرارات ضد النواب في القائمة العربية المشتركة جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس بسبب لقائهم باهالي شهداء القدس.


ودعت لجنة الاداب في الكنيست الى فرض اقسى عقوية على النواب الثلاثة مطالبة حكومة نتيناهو بعدم اعادة جثامين الشهداء الذين ما زالت سلطات الاحتلال تحتجزهم منذ عدة شهور.


كما دعت اللجنة المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية لفتح تحقيق جنائي ضد النواب بسبب التقائهم بأهالي شهداء القدس المحتجزة جثامينهم والى اجراء تعديلات في بنود "قانون الارهاب" بهدف تسهيل ادانتهم.


وفي مقابلة مع مراسلتنا أوضح النائب العربي باسل غطاس أن هدف الاجتماع الذي عقد مع عائلات شهداء القدس هو الضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن جثامين ابنائها الذين ارتقوا منذ بداية الهبة الجماهرية .


وأضاف غطاس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشن حملة تحريض عنصري ضد النواب العرب بزعم أن لقاءهم مع أهالي الشهداء "تجاوز للخطوط الحمراء في الديمقراطية الإسرائيلية" .


وبين غطاس "نحن اجتمعنا مع عائلات الشهداء في مكان مفتوح في القدس بعد 4 أشهر من الهبة الجماهرية للحديث معهم حول ما يُعرض عليهم من شروط تسليم جثامين ابنائهم ومكان دفنهم، ونحن غير نادمين على هذا اللقاء" .

ر.ق-ر.أ