نصرة للقيق.. مسيرة "قرع طناجر" وسط رام الله

نصرة للقيق.. مسيرة "قرع طناجر" وسط رام الله

08 فبراير، 2016 - 08:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نظم في مدينة رام الله اليوم الإثنين، اعتصاماً تضامنياً مع الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 76 يوماً، تبعته مسيرة قرعت فيها الطناجر، بمشاركة ممثلين عن القوى الوطنية ونقابة الصحفيين ونواب.

وحذر رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، من خطورة الوضع الصحي للأسير القيق وقال إنه بدأ يفقد جزءاً من حواسه، وأنه معرض في أية لحظة للاستشهاد نتيجة جلطة مفاجئة.

ودعا كافة الجهات التحرك للضغط على الاحتلال للإفراج عن القيق خاصة أن هناك قراراً مسبقاً من محكمة الاحتلال العليا والنيابة والحكومة وإدارات السجون بإنهاء الإضرابات الفردية للأسرى، مستندة على قانون التغذية القسرية والذي تستخدمه للمماطلة في عدم التجاوب مع مطالب الأسرى المضربين.

وأوضح عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال، أن النقابة تواصل سعيها واتصالاتها مع كافة الأطراف الرسمية والحقوقية والدولية للإفراج عن الأسير، وأن تعمل على تنويع الفعاليات التضامنية وأشكالها بما فيها قرع الطناجر الفارغة، داعياً السلطة الوطنية إلى استخدام كل الأدوات والاتصالات للضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن القيق.

من جهته، قال عضو المكتب الحركي المركزي للصحفيين عبد الكريم أبو عرقوب: " لن نقبل كصحفيين أن تبقى سلطات الاحتلال تنتهك أبسط الأعراف والقوانين الخاصة بالعمل الصحفي، وسنواصل الضغط باتجاه تحريك الاتحاد الدولي للصحفيين للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير القيق".

ر.ط-ر.أ