مشفى العفولة.. وجهة فلسطينيي الداخل نصرة للقيق

مشفى العفولة.. وجهة فلسطينيي الداخل نصرة للقيق

09 فبراير، 2016 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب، بأن المئات من فلسطينيي الداخل يتوافدون بإستمرار على مشفى "العفولة" نصرة للأسير المضرب محمد القيق.

وأوضحت المحامية الخطيب المتواجدة إلى جانب القيق بأن المئات يتوافدون لغرفة الأسير الاداري الصحفي محمد القيق، ويقبلون يديه متضامنين معه ويشدون من ازره.

وأضافت أن مئات الأشخاص من أطفال ونساء ورجال وشيوخ، وقيادات يزورون القيق داعيين له بفك ازره والفرج القريب، مؤكدين له أنه رمز الفخر والبطولة ما يزود من صموده أمام سجانيه وقرار المخابرات والمحكمة العليا بابقائه في مشفى "العفولة".

وبينت المحامية بأن أم الشهيد أحمد صيام أحضرت له مياه زمزم وسيدة أخرى احضرت شجرة الصبار رمزاً لصموده وصبره عدا عن المرابطين الذين ينامون عنده لمساندته.

يذكر أنه من المقرر أن تنظم وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، دعت اليها لجنة المتابعة الساعة 5 أمام مشفى "العفولة" وغداً هناك وقفة كبيرة من جميع أنحاء البلاد بنفس الساعة دعا اليها نشطاء تضامناً مع القيق.

ومن الجدير ذكره بأن وضع القيق خطير جداً بعد أن دخل يومه الـ77 لاضرابه عن الطعام احتجاجاً على الاعتقال الاداري ويرفض المدعمات والفحوصات الطبية والعلاج بمستشفيات اسرائيلية وشعاره "إما حراً او شهيداً".

ن.أ-ر.أ