الهيئة المستقلة: اعدام اشتيوي سابقة خطيرة من فصيل مسلح

الهيئة المستقلة: اعدام اشتيوي سابقة خطيرة من فصيل مسلح

09 فبراير، 2016 - 12:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في غزة جميل سرحان أن اعدام كتائب القسام لأحد قادتها الميدانيين محمود اشتيوي، سابقة خطيرة من فصيل مسلح.

وكانت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس أعلنت عن إعدام واحد من قادتها الميدانيين محمود اشتيوي، ما أثار لغطاً كبيراً حول حقيقة الاتهامات التي وجهت له، في حادثة تعيد الى الاذهان ظروف مقتل القيادي في الحركة ايمن طه خلال العدوان الأخير على القطاع حيث كانت حقيقة الاتهامات الذي وجهت اليه غامضة إلى حد كبير.

وصدر بيان عن الكتائب أفاد باعدام اشتيوي الساعة 4 من مساء الأحد الماضي، بعد ثبوت ادانته بمخالفات سلوكية واخلاقية لم يتم الكشف عن طبيعتها.

وفي خطوة لافتة، كشفت عائلة اشتيوي أسماء خمسة من أبرز قيادات القسام، وقالت انهم متورطون بشكل مباشر في تصفيت ابنها الذي كان من أبرز قيادات الكتائب على مستوى القطاع.

وأوردت العائلة اسم يحيى السنوار، مؤسس الجهاز الأمني لحركة حماس، الى جانب شقيقه محمد، وهو كذلك قيادي بارز في القسام بالإضافة إلى عز الدين الحداد، والذي كان المسؤول المباشر تنظيمياً عن اشتيوي، وحدثت بينهما خلافات داخلية عميقة. وفقا لبيان صدر عن العائلة.

وأضاف مدير الهيئة المستقلة أنه لا يجوز لفصائل مقاومة، رغم مكانتها النضالية، أن تستخدم قوتها لإحتجاز أي مواطن حتى لو كان أحد عناصرها أو أن تصدر ضده أحكام، مشدداً على أن لا علاقة لها بالشأن المدني.


مقابلة جميل سرحان..

ن.أ-ر.أ