الحمدالله: جاهز لتقديم استقالة حكومتي لتشكيل حكومة وحدة

الحمدالله: جاهز لتقديم استقالة حكومتي لتشكيل حكومة وحدة

09 فبراير، 2016 - 02:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله في جلسة الحكومة ظهر اليوم الثلاثاء إنه جاهز لتقديم استقالة حكومته، لدعم تشكيل حكومة وحدة وطنية.


وأضاف الحمد الله أن حكومته ستقدم كل ما من شأنه دعم جهود تحقيق المصالحة الوطنية، وستتحمل مسؤولياتها كاملة إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

قرارات الحكومة

وأكد المجلس على قراره رقم "11" لسنة 2012 الخاص بشأن اعتماد الحد الأدنى للأجور في فلسطين، والذي تقرر البدء بتطبيقه بتاريخ 1/1/2013، داعياً أرباب العمل إلى الالتزام بتطبيق القانون وإنهاء كافة أشكال التمييز ضد النساء العاملات.


وقرر المجلس الموافقة على تخصيص مبلغ مالي لصالح وزارة الأشغال العامة والإسكان، لمساعدة أصحاب المنازل المدمرة من سكان الكرفانات، في المحافظات الجنوبية.


كما قرر المجلس التنسيب إلى سيادة الرئيس باستملاك قطعة أرض من أراضي مدينة رام الله، لصالح بلدية رام الله لغايات إنشاء مدرسة عليها.


وصادق المجلس على العرض المقدم بشأن تطوير حقل بترول رنتيس وتفويض رئيس سلطة الطاقة باستكمال الإجراءات لإصدار التراخيص اللازمة لتطوير الحقل.


وصادق المجلس على دليل إجراءات العمل مع الأطفال مجهولي النسب وغير الشرعيين، كما قرر إحالة مشروع قانون المكتبة الوطنية الفلسطينية، ومشروع نظام المجلس الوطني للطفل، إلى أعضاء مجلس الوزراء، لدراستهما وتقديم الملاحظات بشأنهما، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

ر.ق-ر.أ