لقاء أمني فلسطيني إسرائيلي في القدس هذا الأسبوع

لقاء أمني فلسطيني إسرائيلي في القدس هذا الأسبوع

10 فبراير، 2016 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تقرر عقد لقاء أمني بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين في مدينة القدس هذا الأسبوع، لمناقشة التطورات الميدانية في الضفة، مع دخول الهبة الشعبية شهرها الخامس.


وأفاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات في تصريح للإذاعة الرسمية بأن الوفد الفلسطيني سيبلغ الجانب الإسرائيلي بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن ما قالت إنه مصدر فلسطيني مطلع أن الوفد سيضم رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح.

وأضافت أن الوفد الأمني سينقل رسالة مكتوبة للإسرائيليين تتعلق بمستقبل الالتزام الفلسطيني بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، موضحة أنها ستؤكد على "أنه حال استمرار إجراءات إسرائيل على الأرض خاصة عمليات الاقتحام اليومية للمناطق الفلسطينية فإن السلطة الوطنية ستبدأ خطوات لإعادة النظر بالاتفاقات مع إسرائيل".

وبحسب المصدر، فإن الرسالة ستحدد بشكل واضح النية باتخاذ إجراءات فلسطينية بشكل متتالي، وتؤكد أن الفلسطينيين لن يبقوا وحدهم ملتزمين بالاتفاقات الموقعة ما لم يلتزم بها الطرف الأخر.

يذكر أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير قرر في مارس/ آذار الماضي وقف التنسيق الأمني وإعادة النظر بالاتفاقات المعمول بها مع إسرائيل كرد على استمرار تعثر عملية السلام.

ن.أ-ر.أ