أوقاف الأردن: ماضون بتركيب الكاميرات في الأقصى

أوقاف الأردن: ماضون بتركيب الكاميرات في الأقصى

10 فبراير، 2016 - 10:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل داوود المضي دون رجعة في تركيب الكاميرات داخل المسجد الأقصى المبارك.

وقال داوود في تصريحات لصحيفة "الدستور" الأردنية إن الأردن صاحب الوصاية والمسؤول الوحيد عن حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين، مشيراً إلى أن الاستفزازات السياسية التي يطلقها الاحتلال لا تعني الأردن.

وأضاف أن مشروع الكاميرات بدأ فعلياً وباشرت لجان فنية بدراسة المشروع، موضحاً أنه مشروع ضخم فعلياً ويحتاج إلى جهد كبير واحتساب الحاجات الفنية لذلك.

وبين داوود، أنه وفور الانتهاء من الجانب الفني سيتم تحديد فريق كامل لبدء تركيب الكاميرات في المناطق المحددة فنياً من المسجد الأقصى، مشدداً على أن المشروع يتم بمعزل عن إسرائيل التي "لا علاقة لها أصلا بالملف لأن الأردن صاحب الوصاية الهاشمية التي تعطينا الحق وحدنا بحماية الأقصى ومراقبته من إي اعتداءات أو استفزازات من قبل المستوطنين".

ولفت إلى أنه لم يتم تحديد فترة زمنية للانتهاء من المخطط الفني الذي يتم من خلاله تحديد أعداد الكاميرات وأماكن تواجدها إلا أنه أكد أن الجانب الفني يحتاج لعمل متقن وهو ما يحتاج المزيد من الوقت.

ن.أ-ر.أ