سحويل يدعو لإنتخابات مبكرة لاتحاد المعلمين

سحويل يدعو لإنتخابات مبكرة لاتحاد المعلمين

11 فبراير، 2016 - 05:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ دعا الأمين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل مساء اليوم الخميس، لتنظيم إنتخابات مبكرة، بعد عدم إلتزام عدد من المعلمين والمدارس بالتفاهمات التي تمت مع الحكومة، ومطالبتهم باستقاله أعضاء وأمين الإتحاد.

وأوضح سحويل في مقابلة مع "أجيــــــــال" بأنه سيخرج في مؤتمر صحفي يعلن خلاله الدعوة لتنظيم إنتخابات مبكرة تبدأ من الفروع ثم الضفة والقطاع وصولاً للمؤتمر العام ، مؤكداً أن ذلك للحفاظ على وحدة الإتحاد وتجنيه الشرذمة.

وكانت وزارة التربية والتعليم هددت باتخاذ المقتضى والإجراء القانوني والمالي بحق المحرضين على تعطيل الدوام المدرسي، مؤكدة على ضرورة الالتزام التام بالدوام في كافة المدارس والمديريات والوزارة، وعدم التعطيل أو الإضراب تحت أي ظرف كان.

وجاء إعلان الوزارة بعد قرار العديد من المدارس الحكومية في منطقة جنوب نابلس وطولكرم ورام الله خوض إضراب عن الدوام؛ احتجاجا على ما وصفته بسياسة اتحاد المعلمين والاتفاق الموقع مع الحكومة، ونظم المعلمون المحتجون اعتصامات أمام مقرات مديريات التربية والتعليم، مطالبين برحيل رئيس اتحاد المعلمين أحمد سحويل.

وفي هذا السياق، قال مدير مدرسة في دورا بالخليل خالد الشحاتيت لـ"أجيال" إن الاتحاد لم يعد يمثل المعلمين ولا يحقق طموحاتهم ورغباتهم ومطالبهم، مطالباً بجسم نقابي جديد يمثل المعلمين وهم من ينتخبه.

كما عبر الشحاتيت عن رفضه لبيان وزارة التربية والصيغ التي أعلنت فيه والتهديد للمعلمين المضربين، المزيد من التفاصيل في المقابلة التالية..

وفي رده على ذلك، قال سحويل إن الإضراب اليوم تم في ما نسبته 29% من مجمل مدارس الوطني، مشدداً على أن الاتحاد حقق إنجازات غير مسبوقة على مستوى العمل النقابي في فلسطين.

مقابلة أحمد سحويل..

ن.أ-ر.أ