اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية تناقش عدداً من القضايا

اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية تناقش عدداً من القضايا

11 فبراير، 2016 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية العليا لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية غازي حمد، اليوم الخميس، أن اللجنة تبذل جهودها لملاحقة دولة الاحتلال وقادتها ومحاسبتهم على جرائمهم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف ناقشت اللجنة برئاسة صائب عريقات العديد من المواضيع المتعلقة بملاحقة إسرائيل بسبب ارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وشكلت عدداً من اللجان المختصة لمتابعة ملف العدوان على غزة، والأسرى، والاستيطان وتقديم تقاريرها إلى اللجنة الوطنية.

ولفت حمد إلى أن اللجنة ثمنت الجهود التي قامت بها مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التي قدمت تقريرها أمس إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع، والتي عرفت باسم "الجمعة السوداء".

وأكد على أن اللجنة بحثت عدداً من القضايا الهامة بما فيها متابعة قضية الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام، بالاضافة لسياسة العقوبات الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال بما فيها حملة هدم المنازل الفلسطينية المتصاعدة، واحتجاز الجثامين، وتوثيقها ضمن الجرائم والمخالفات التي ترتكبها قوات الاحتلال.

ر.ط-ر.أ