الأسد لا يستبعد تدخل السعودية وتركيا براً بسوريا

الأسد لا يستبعد تدخل السعودية وتركيا براً بسوريا

12 فبراير، 2016 - 05:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس السوري بشار الأسد إن المعركة الأساسية في حلب تهدف لقطع الطريق مع تركيا، وليس السيطرة على المدينة بحد ذاتها.

جاء ذلك في مقابلة أجراها الأسد مع وكالة الأنباء الفرنسية أجريت أمس الخميس في مكتبه بدمشق، وهي الأولى منذ فشل مفاوضات السلام في جنيف الشهر الماضي وبعد التقدم الميداني للجيش السوري بدعم جوي روسي في محافظة حلب.

كما شدد الأسد على أن "تركيا هي الطريق الأساسي للإمداد الآن بالنسبة للإرهابيين"، وأنه يسعى لاستعادة الأراضي السورية، مشيراً إلى أن ذلك قد يتطلب وقتاً طويلاً وأن التفاوض لا يعني التوقف عن مكافحة الإرهاب.

ورداً على سؤال بشأن قدرته على استعادة الأراضي السورية كافة، قال: "سواء كان لدينا استطاعة أو لم يكن، فهذا هدف سنعمل عليه من دون تردّد.. الحالة الحالية المتمثلة في الإمداد المستمر للإرهابيين .. هذا يعني بشكل بديهي أن يكون زمن الحل طويلاً، والثمن كبيراً".

وفي سياق قريب، طالب الرئيس السوري، فرنسا بتغيير سياساتها حيال سوريا، فيما رفض اتهامات الأمم المتحدة بارتكاب جرائم حرب في بلاده.

كما دعا أوروبا إلى تهيئة الظروف التي تسمح بعودة السوريين إلى بلادهم، فيما لم يستبعد "احتمال" تدخل بري سعودي وتركي في سوريا.

ن.أ-ر.أ