25 ألف غزّي على قوائم السفر عبر

25 ألف غزّي على قوائم السفر عبر

13 فبراير، 2016 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعادت السلطات المصرية صباح اليوم السبت، فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، بقرار من الرئيس المصري حسب ما أعلنت الجهات الرسمية المصرية.

وأفاد مراسلنا في القطاع بأن حوالي 25 ألف مواطن بالقطاع سجلوا في قوائم الراغبين بالسفر، وأن وزارة الداخلية في غزة أعلنت عن قوائم تضم أسماء 765 مواطناً من أصحاب الحالات الخاصة سيتم السماح لهم بالسفر اليوم.

وأوضح أن الحالات التي سيسمح لها بالسفر تضم مرضى وطلاب في الجامعات وأصحاب إقامات في الخارج، منوهاً إلى أنه تم منذ ساعات الصباح الأولى تجميع آلاف المسافين في صالة أبو يوسف النجار بخانيونس قبل نقل من سيسمح بسفره إلى الجانب المصري من المعبر.

وشدد على أن معاناة الغزيين كبيرة خصوصاً وأن المعبر لم يفتح منذ الثالث من كانون أول/ ديسمبر الماضي، لافتاً لإحتماليه فتح المعبر ليوم ثالث أو رابع وهو ما لم يتم البت فيه أو إعلانه رسمياً من الجانب المصري.

وعن آلية ترتيب أولولية المسافرين، أوضح مراسلنا أنه تم دعوة الراغبين في السفر إلى خارج القطاع لتجديد طلباتهم لدى هيئة المعابر وعليه سجل 25 ألف مواطن أسماءهم، ومنها تم ترتيب الأولويات حسب الأكثر احتياجاً وحصل كل مواطن على ترتيبه.

المزيد عن عمل المعبر اليوم في رسالة مراسلنا محمد الأسطل..

ن.أ-ر.أ