مركزية فتح تبحث اليوم نتائج مباحثات الدوحة

مركزية فتح تبحث اليوم نتائج مباحثات الدوحة

14 فبراير، 2016 - 09:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تبحث اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الأحد، نتائج المباحثات التي أجراها وفد الحركة مع حركة حماس في الدوحة مؤخراً؛ وآليات تنفيذ خطوات المصالحة الوطنية.

وأفاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول بأن اللجنة المركزية ستعقد إجتماعاً عند 12 والنصف للاستماع إلى تقرير مفصل سيقدمه الوفد الذي شارك بلقاءات المصالحة في الدوحة.

وفي السياق، نقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن مصادرها بأن طرفي المصالحة إتفقا خلال اجتماعهما في قطر، على تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات الرئاسية، وأضافت: "لكنهما لم يبحثا ما يتصل بالمجلس التشريعي، وما تزال هناك ملفات إشكالية عالقة مُرحّلة من اتفاقيات سابقة".

وشددت المصادر أنه لم يتم إبرام اتفاقيات جديدة وإنما تم التأكيد على ضرورة تطبيق ما جاء في مضمون الاتفاقيات السابقة، لاسيما اتفاق القاهرة في العام 2011، حول تشكيل الحكومة وإجراء الانتخابات.

وأوضح المصدر للصحيفة أنه حالما ينتهي تدارس ما جرى التوافق بشأنه في لقاء الدوحة، وتداوله مع القوى والفصائل والشخصيات الوطنية ضمن الإطار الوطني الفلسطيني، فسيتم بحث مساره العملي لآليات التطبيق، في غضون فترة معينة.

وكانت حركتا حماس وفتح أعلنتا عن توصلهما في ختام الحوارات المكثفة، إلى "تصور عملي محدد لتنفيذ المصالحة"، عبر الحديث في العموم من دون الدخول في التفاصيل.

ن.أ-ر.أ