"فلسطين تعمل" تعلن الفائز في الجولة الأولى بمسابقة خطط الأعمال

"فلسطين تعمل" تعلن الفائز في الجولة الأولى بمسابقة خطط الأعمال

10 مارس، 2016 - 02:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقدت مؤسسة الشباب الدولية في رام الله حفل إعلان نتائج الجولة الأولى من مسابقة "فلسطين تعمل" لخطط الأعمال. وقد تم منح الجائزة لخطة عمل موقع"طالب"،وهو موقع الكتروني جديد يوفر للطلبة الفلسطينيين فرص البحث عن عمل، والتدريب والمنح الدراسية. وسوف يحصل فريق "طالب" والمكون من شباب حديثي التخرج هم محمود ومحمد عليان، وجدي عفانة، هيثم المعلم، وخالد أبو السمنعلى الدعم المالي والفني من خلال مبادرة "فلسطين تعمل"، الممولة من قبل شركة مايكروسوفت، وصلتك ومؤسسة الشباب الدولية.

وقال السيد حسين ملحس، المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في الأردن وفلسطين، عن المنافسة: "نحن سعداء للغاية بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدوليةومؤسسة صِلتك في هذه المسابقة التي تهدف إلى إشعال روح ريادة الأعمال لدى الشباب الفلسطيني. يجمعنا مع شركائنا هدف مشترك يتمثل في مساعدة الشباب للوصول للنجاح، والذي يمكن تحقيقه من خلال تطوير مهاراتهم الريادية وتشجيعهم على استخدام التكنولوجيا. في حين تصل نسبة البطالة بين الشباب الفلسطيني لما يقرب 40%، فإنه يشعرنا بالفخر والسعادة معرفة أن هذه المسابقة ستساعد رواد الأعمال الشباب وتضعهم على الطريق نحو إنشاء شركاتهم المبدعة".

وقد تقدمت أكثر من 40 خطة عمل للمسابقة من خلال www.Ta3mal.ps وتم إختيار أربعة منهم لتقديم خططهم أمام لجنة التقييم والتي قامت بإختيار الفائز.

وأكد الدكتور محمد المبيض، المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الدولية في فلسطين ومدير برنامج تعزيز الريادة الشبابية(YED) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على ضرورة دعم الشباب الفلسطيني قائلاً: "هناك موارد متاحة للشباب، لكنهم يفتقرون لوسائل التواصل مع مقدمي هذه الموارد، ومن خلال دعمنا للشباب والمؤسسات الشبابية ضمن برنامج YED، أطلقنا مبادرة "فلسطين تعمل" لتسهيل هذا التواصل وإعطاء الشباب فرصة لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع".

وصرح السيد حسام قرادة، مدير مؤسسة صِلتك في فلسطين: "أُطلقت بوابة "فلسطين تعمل" من قبل مؤسسة صلتك ومايكروسوفت وتُنفذ في فلسطين بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية. تهدف البوابة لخلق فرص للشباب العربي في مجالات الإرشاد المهني والتدريب والتعليم الإلكتروني، والاستعداد لسوق العمل ومساعدتهم في الحصول على فرص توظيف".

بعد نجاح الجولة الأولى، وتأكيداً على التزامهم ودعمهم المتواصل للرياديين الفلسطينين، أعلنت كلٌ من مؤسسة الشباب الدولية ومايكروسوفت وصِلتك إفتتاح الجولة الثانية من مسابقة خطط الأعمال لتشجيع الشباب على التفكير في ريادة الأعمال كخيارٍللحياة.

منذ بداية المشروع قام YED بدعم 17 مؤسسة شبابية بما فيهم 11 جامعة ومؤسسة تعليمية ودعم أكثر من 15,500 شباب وشابة.

لمزيدٍ من المعلومات وللتقدم للمسابقة بخطة عمل، يرجى زيارةالموقع:

تقوم مؤسسة الشباب الدولية بالاستثمار في الامكانات الفائقة لدى الشباب، فمنذ تأسيسها عام ١٩٩٠، تعمل المؤسسة على تكوين شراكة عالمية بين القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني الملتزمة بتمكين الشباب ليكونوا مواطنين أصحاء، منتجين ومشاركين فاعلين، حيث تعمل المؤسسة ومن خلال انتشارها الواسع في ۷٨ دولة على مستوى العالم على تحفيز الشباب للتغير والحصول على تعليم عالي الجودة واكتساب المهارات اللازمة للتوظيف، واتخاذ قرارات سليمة وتحسين مجتمعاتهم المحلية، ولمعرفة المزيد الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.iyfnet.org.

تأسست شركة مايكروسوفت في عام 1975 (رمز ناسداك الخاص بالشركة هو "MSFT")، وهي الرائدة عالمياً في مجال برامج الحاسوب والخدمات والحلول التي تساعد الأفراد والشركات على تحقيق جميع إمكانياتهم.

"صِلتك" هي مؤسسة اجتماعيةقطرية تسعى إلى تحسين أوضاع الشباب في العالم العربي. تشجع "صلتك" النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.silatech.com.

%MCEPASTEBIN%