الاحتلال يغلق مكتب فلسطين اليوم في رام الله

الاحتلال يغلق مكتب فلسطين اليوم في رام الله

11 مارس، 2016 - 10:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، إقدام قوات الاحتلال على اعتقال الزميل الصحفي فاروق عليات مدير مكتب قناة "فلسطين اليوم" الفضائية في الضفة من منزله في بلدة بيزيت، واعتقال المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب أثناء اقتحامها مقر شركة "ترانس ميديا".

وذكرت النقابة في بيان لها أن هذا الاعتداء المدان جاء بالتزامن مع اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات ثقيلة ورافعات مكتب الفضائية ومقر شركة "ترانس ميديا" التي تقدم خدمات تقنية للفضائية، ومصادرة معدات الشركة ومحتويات مكتب الفضائية قبل أن تلصق على باب مقر الفضائية أمرا عسكريا يقضي بإغلاق المكتب.

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاتحادين العربي والدولي للصحفيين إلى القيام بواجبهم في إدانة هذه الإجراءات القمعية غير المبررة بحق وسائل الإعلام العاملة في فلسطين، وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال للتراجع عن مثل هذه الخطوات.

من جهته، أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الجمعة، إغلاق سلطات الاحتلال مكتب فضائية فلسطين اليوم في البيرة، واعتقال مدير مكتبها عليان والمصور التلفزيوني الصحفي عمرو وفني البث شبيب.

وأكد عريقات في بيان صحفي أن الممارسات العدوانية الإسرائيلية من إعدامات ميدانية واغتيالات واعتقالات وهدم بيوت ومصادرة أراضي وإغلاق وحصار وعقوبات جماعية واحتجاز جثامين الشهداء، وتكميم الأفواه لن تَخَلَّق حقا.

وجدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دعوته للمجتمع الدولي للتحرك والعمل الجاد لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان.

خ.ز- ر.أ