بنك فلسطين يتبرع بمليون $ للمساهمة في بناء مستشفى خالد الحسن

بنك فلسطين يتبرع بمليون $ للمساهمة في بناء مستشفى خالد الحسن

15 مارس، 2016 - 05:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين عن تقديم البنك تبرعاً مالياً بقيمة 1,000,000 دولار أمريكي للمساهمة في بناء مستشفى خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع في فلسطين. مشيراً الى أن البنك سيظل صاحب الريادة بالمساهمة في بناء وتشييد وتنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين لا سيما بأن هذا المشروع سيكون نواة التطور النوعي في القطاع الصحي في فلسطين، وعلاج السرطان في منطقة الشرق الأوسط.


وقال الشوابأن مستشفى خالد الحسن الذي بادر الرئيس محمود عباس "أبو مازن" لتدشينه هو من أهم المشاريع التي تنفذ خلال الفترة الحالية، والذي سيعمل على ايجاد مركز عصري ومتطور في فلسطين لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع، لا سيما وأن نسبة الوفيات بسبب السرطان في فلسطين تبلغ حوالي 60% وهو السبب الثاني لحالات الوفاة في فلسطين، مضيفاً بأنه من المتوقع أن يزيد عدد حالات الإصابة بالسرطان بحوالي 70% خلال العقدين المقبلين. كما أن هذا المشروع سيساهم في توطين العلاج في فلسطين، وسيخفف من التكاليف الملقاة على كاهل المرضى الفلسطينيين في السفر والعلاج خارج الوطن، فضلاً عن مساهمته في تقليل نفقات التحويلات الخارجية من وزارة الصحة الفلسطينية، فيما يمكن توفير هذه المبالغ في مجالات تطويرية لقطاع الصحة في فلسطين. مبيناً بأن المشروع هو من المشاريع ذات الأولوية الطارئة لأبناء شعبنا.


كما عبر الشوا عن سعادته بأن يكون بنك فلسطين من أوائل المؤسسات التي تتبرع لمثل هذا المشروع، وعن فخره بايجاد مستشفى خالد الحسن والذي سمى باسم أحد الرموز الفلسطينية.


وذكر الشوا بأن هذا التبرع يأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي واصل بنك فلسطين تطويرها وتنفيذها وفق رؤى واضحة تجاه مجتمعنا، مبيناً بأن البنك أصبح يخصص 6% من أرباحه السنوية الاجمالية لمشاريع التنمية والمسؤولية الاجتماعية، بما يشمل جميع القطاعات التنموية في فلسطين، وأهمها؛ الصحة والتعليم والشباب والإبداع، والثقافة والفنون، والرياضة، والمساعي الإنسانية، والتنمية الاقتصادية وعلاقات المغتربين، وتمكين المرأة.


ومن الجدير ذكره بأنه قد تمفتح حساب في بنك فلسطينلجمع واستقبالالتبرعات لبناء المستشفى، تحت اسم مستشفى خالد الحسن لعلاج أمراض السرطان، رقم2221222، في فرع رام الله، حيث بالإمكان استقبال التبرعات من المواطنين والعملاء على الحساب المذكور بجميع العملات (شيكل، دينار، دولار).