الهيئة العامة لـ "العالمية المتحدة للتأمين" تعقد اجتماعها السنوي العادي

الهيئة العامة لـ "العالمية المتحدة للتأمين" تعقد اجتماعها السنوي العادي

13 إبريل، 2016 - 02:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقدت الهيئة العامة للشركة العالمية المتحدة للتأمين صباح يوم الاثنين الموافق 11/4/2016 اجتماعها السنوي العادي في فندق "موفنبيك" في رام الله، بمشاركة مجلس ادارة الشركة ممثلا برئيس مجلس الادارة للشركة السيد/ جمال الحمود ومراقب الشركات د. حاتم سرحان وممثل بورصة فلسطين السيد/ محمد حجاز وممثل هيئة سوق راس المال الفلسطينية – الادارة العامة للتامين السيدة/ دلال حنون وممثلة عن الاوراق المالية السيدة/ ناهد عابدين والمستشار القانوني الاستاذ/ عبدالله حجاب اضافة إلى حشد من مساهمي الشركة، وكوادرها.

وتم افتتاح الجلسة من قبل مراقب الشركات الدكتور حاتم سرحان معلنا اكتمال النصاب القانوني للاجتماع بحضور ما نسبته 88.92% من المساهمين.

واحال بدوره رئاسة الجلسة للسيد/ جمال الحمود رئيس مجلس ادارة الشركة ومن جهته رحب السيد/ الحمود بالحضور وشكرهم بالنيابة عن مجلس الادارة على الثقة التي اولوها لهم وشكر هيئة سوق راس المال الفلسطينية واتحاد شركات التامين ومراقب الشركات وبورصة فلسطين لدعمهم المستمر.

واشاد السيد / الحمود بدور ادارة الشركة وموظفيها ووكلائها ومنتيجيها على تفانيهم واخلاصهم للشركة.

من جهته ركز جمال الحمود في كلمته خلال الاجتماع، على نجاحات الشركة خلال العام الماضي، مشيرا إلى أنه "رغم النتائج الفنية المتواضعة لسوق التأمين الفلسطينية، إلا أن الشركة حافظت على مكانتها في السوق، وواصلت تطوير أعمالها وخططها، كإحدى شركات التأمين الرائدة في هذا القطاع.

وقال: حققت الشركة نموا في المؤشرات المالية الأساسية، حيث حققت نموا في موجوداتها بنسبة 9%، وحقوق المساهمين بنسبة 12% مقارنة مع العام 2014، وحافظت الشركة على إنتاجها وربحها المحقق خلال العام 2015، مقارنة مع العام 2014، دون أي انحراف يذكر، وإن هذه المؤشرات تعكس في مجملها سلامة استراتيجية الشركة في النمو، وصلابة محفظتها التأمينية، وقدرتها على مواجهة التحديات القائمة في التعامل مع مختلف ظروف السوق الفلسطيني.

كما اشار الى استمرار المنافسة غير الفنية في سوق التأمين مما أثر سلبا على نتائج جميع شركات التأمين خاصة في فرعي تأمين السيارات، والتأمين الصحي، وكان له أثر سلبي على النتائج التشغيلية لشركات التأمين العام الماضي، من هنا وجدنا لزاما علينا أن نبذل قصارى جهودنا بالتنسيق مع هيئة سوق رأس المال الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، اضافة إلى شركات التأمين، لإيجاد استراتيجية مدعمة بتعليمات من الهيئة، لتطبيق تعرفة الحد الأدنى للمركبات والعمال للحفاظ على قطاع التأمين، والاقتصاد الوطني بشكل عام، مع الحفاظ على خدمات تأمينية وأسعار عادلة للمؤمنين".

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة البيانات المالية للشركة عن العام الماضي والمصداقة عليها وعلى كافة المخصصات والاحتياطات الواردة فيها وقد اوصى مجلس الادارة الى الجمعية العمومية بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 5%من راس مال الشركة البالغ 8 ملايين دولار وقد تمت الموافقة على ذلك بالاجماع من قبل الجمعية العمومية.

كما جرى ابراء ذمة مجلس الادارة عن السنة الماضية ومع نهاية فترة ولاية مجلس ادارة الشركة تم اعادة انتخابهم لدورة جديدة من قبل الجمعية العمومية واعادة انتخاب شركة ديليوت وتوش كمدققي حسابات للشركة للعام الحالي وتفويض مجلس الادارة بتحديد اتعابهم.