الإسلامي الفلسطيني يعقد جمعيته العامة العادية للعام 2015

الإسلامي الفلسطيني يعقد جمعيته العامة العادية للعام 2015

18 إبريل، 2016 - 03:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أقرت الجمعية العامة للبنك الإسلامي الفلسطيني توصيات مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2015 بنسبة 8.5% من القيمة الإسمية للسهم، وكان ذلك خلال اجتماعالجمعية العامة العادي الذي عقد اليوم الاثنين الموافق 18 نيسان/إبريل 2016 في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر نظام الفيديو كونفرنس.

وترأس الاجتماع السيد ماهر المصري رئيس مجلس إدارة البنك، وذلك بحضور كافة أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية والإدارة العليا، إضافة إلى كل من مراقب الشركات وأعضاءهيئة الرقابة الشرعية في البنك ومدقق الحسابات الخارجي شركة ارنست ويونغ وممثلين عن بورصة فلسطين وهيئة سوق رأس المال وسلطة النقد الفلسطينية، ومساهمي البنك.

وفي كلمته الافتتاحية تلا السيد ماهرالمصريتقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك للسنة المالية المنتهية في 31/12/2015 والخطة المستقبلية لها وجرى عرضها ومناقشتها من قبل الجمعية العامة واقرارها.

واشار المصري إلى النجاحات الكبيرة التي حققها البنك خلال العام، والتي تمثلت في نمو الأرباح بنسبة 32.22 بالمائة عن العام 2014، وزيادة حجم الودائع بنسبة 17.74 بالمائة والتمويلاتبنسبة 26.46 بالمائة، وارتفاع قيمة موجودات البنك 13.43 بالمائة. لافتا إلى أن هذا النمو في المؤشرات المالية رافقه زيادة في جودة الخدمات المصرفية المقدمة للشركات والأفراد، والتي انعكست على تقييم البنك، وأهلته للحصول على جائزة أفضل بنك تجزئة إسلامي في بلاد الشام للعام 2015 وفقا لمجلة CPI Financial وجائزة أفضل بنك إسلامي في فلسطين وفقا لمؤسسة IFN.

وأشاد بطاقم عمل البنك ممثلاً بالإدارة التنفيذية وكافة الموظفين وبدورهم في تحقيق انجازات البنك، كما لفت إلى الدور المهم الذي تقوم به هيئة الرقابة الشرعية والتي تعمل على ضمان التزام البنك بالضوابط الشرعية، مؤكدأ على أن البنك يسعى من خلال تدريب وتثقيف وتطوير الموظفين إلى خلق كادر مهني مدرب قادر على تقديم الخدمة المصرفية الاسلامية بشكل يتلاءم واحتياجات جمهورنا.

من جهته استعرض فضيلة الدكتور حسام الدين عفانة رئيس هيئة الرقابة الشرعية تقرير الهيئة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2015 والذي أفاد بالتزام البنك بالضوابط الشرعية في كامل معاملاته وعلى مختلف مستوياته وقد تم إقرار التقرير من قبل الجمعية.

ثم تبع ذلك استعراض تقريرمدقق الحسابات الخارجي شركة ارنست ويونغ حول بيانات البنك للسنة المالية المنتهية 31/12/2015، وجرى مناقشتها مع الجمعية العامة وإقرارها والتصديق عليها.

كما أقرت الجمعية توصية مجلس الإدارة باعتماد مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن العام 2015 وصادقت على تعيين الدكتور علي أبو زهري كعضو مستقل في مجلس الإدارة بدلاً عن عضو مجلس الإدارة المستقيل السيد جودت الخضري.

وتبع ذلك انتخاب الجمعية العامة شركة ديلويت كمدقق حسابات خارجي للبنك للسنة المالية 2016 وفوضت مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وفي ختام الاجتماع توجه المصري بالشكر لكل من عملاء البنك لثقتهم الغالية في البنك الإسلامي الفلسطيني وسلطة النقد الفلسطينية لجهودها المتواصلة في تعزيز القطاع المصرفي وتمكينه وإلى هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين ومراقب الشركات لدورهم الإيجابي والبناء في خدمة هذا القطاع الاقتصادي الهام.