منتدى سيدات الأعمال يستضيف مصممة المجوهرات العالمية ناديا الدجاني

منتدى سيدات الأعمال يستضيف مصممة المجوهرات العالمية ناديا الدجاني

26 إبريل، 2016 - 04:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اختتم منتدى سيدات الاعمال-فلسطين اللقاء التدريبي مع مصممة المجوهرات السيدة ناديه الدجاني والتي تم استضافتها على مدار ثلاث أيام بهدف مساعدة الرياديات من النساء صاحبات المشاريع لتطوير منتجاتهن وتسهيل وصولها لأسواق جديدة محليا وعالميا، وذلك ضمن مشروع "تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمرأة في فلسطين" المنفذ من قبل منتدى سيدات الأعمال بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- UNDP ومركز التجارة الدولي- ITC، وانطلاقا من هدف المشروع المتمثل في رفع كفاءة المنتج الفلسطيني وزيادة الميزة التنافسة للمنتجات التي تنتجها النساء من صاحبات المشاريع الصغيرة


وتخلل برنامج الزيارة لقاء تعريفي عرضت فيه الدجاني تجربتها وقصة نجاحها وكيفية تخطي العقبات التي تواجه المشاريع في بداية تأسيسها مشيرة الى أهم الإجراءات الواجب اتخاذها للنهوض بالمشاريع والحفاظ على استمراريتها.


كما وتم تنظيم لقاءات مع أكثر من 20 ريادية يعملن في قطاعات إنتاجية مختلفة قامت الدجاني بتقديم إسشارات فردية خاصة بكل منتج على حدى بهدف تطويره المنتج والتركيز على التقنية التي سيخرج بها بشكله النهائي، كما قدمت لكل مشاركة مجموعة كبيرة من الأفكار التي بإمكانهن العمل عليها وتجسيد هوية لهن لإيصال المنتج إلى الأسواق العالمية. بالاضافة الى تشبيك عدد من المشاركات في اللقاء الفردية مع نقاط بيع في الاردن وتزويدهن بمصادر للمواد الخام.


وأعربت مها أبو شوشة، رئيسة مجلس إدارة المنتدى عن سعادتها بحضور السيدة ناديا الدجاني إلى فلسطين مشيرة أنها ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها المنتدى معها حيث أن سيدات الأعمال من المنتدى قمن بزيارتها في الأردن واطلعن عن كثب على منتجاتها وأسلوب عملها قدمت لهن النصح والإرشاد في تلك الزيارة واستمرت بعمل ذلك حتى بعد عودتهن إلى فلسطين. وخلال زيارتها الأخيرة إلى فلسطين، تلقت العديد من السيدات إرشادات وزودتهن بخطوات عملية لإيصال منتجاتهن إلى الأسواق العالمية كونها أحد الأسماء اللامعة في مجال تصميم المجوهرات واستفدن من تجربتها الواسعة في ذلك.


وأكدت أبو شوشة على دور المنتدى في تطوير المنتج الفلسطيني ليصبح منافسا في الأسواق المحلية والعالمية وذلك عبر تقديم سلسلة من التدريبات واللقاءات مع مصممين ومختصين في مجال تطوير المنتج، وتنظيم المعارض السنوية محليا وإقليميا بهدف تشبيك السيدات مع أسواق وزبائن.


وبدورها أعربت السيدة الدجاني عن سعادتها بالعمل مع السيدات وأشادت بمستوى جودة ونوعيه المنتجات الخاصة بالرياديات المشاركات في اللقاءات الفردية مؤكدة انه بامكان عدد كبير من المنتجات الوصول الى الأسواق سواء المحلية أو الخارجية.


حيث تخلل البرنامج عشاء عمل بالتعاون مع نادي الأعمال على شرف السيدة الدجاني شارك فيه عدد من عضوات منتدى سيدات الأعمال وأصدقاء المنتدى ليستمعن إلى تجربتها ويشاركنها قصص نجاحهن.