تأجيل الجلسة المشتركة لوفدي المشاورات اليمنية

تأجيل الجلسة المشتركة لوفدي المشاورات اليمنية

27 إبريل، 2016 - 02:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ الغيت الجلسة المشتركة التي كانت مقررة اليوم الأربعاء، بين وفدي المشاورات اليمنية الجارية منذ أيام في الكويت برعاية الأمم المتحدة.

وكان مقرراً أن تعقد الجلسة عصر اليوم وتضم المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ووفد الحكومة اليمنية ووفداً يمثل جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لمناقشة جدول الأعمال وإطار المشاورات.

وجرت اجتماعات منفردة جرت في وقت سابق اليوم الأربعاء، بين أطراف المشاورات اليمنية والفريق الأممي للحديث حول الإطار العام.

وكان ولد الشيخ أحمد قال في وقت سابق إنه عرض على المشاركين إطاراً عاماً يجمع محاور عدة تشمل الأبعاد الأمنية والاقتصادية والسياسية للمرحلة المقبلة، كما يشمل ترتيبات أمنية انتقالية.

وقال المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي بالكويت إنه من الأفضل أن يتم بحث النقاط الخمس التي وضعها أساسا لهذه المشاورات بشكل متواز وليس بالترتيب، والنقاط هي: تسليم الحوثيين وحلفائهم الأسلحة الثقيلة، وانسحابهم من المدن واستعادة مؤسسات الدولة وإطلاق المعتقلين واستئناف العملية السياسية.

ويتضمن الإطار الذي عرضه ولد الشيخ على طرفي المشاورات اليمنية النقاط الخمس المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

ن.أ-ر.أ