الخضري يدعو لدعم العمال ببرامج تشغيل أوسع

الخضري يدعو لدعم العمال ببرامج تشغيل أوسع

29 إبريل، 2016 - 01:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اتحادات العمال العربية والعالمية لدعم العمال الفلسطينيين وهم من أكثر الفئات تضرراً وحاجة للدعم والمساندة جراء سياسات دولة الاحتلال والحصار المفروض على غزة، إضافة إلى التضييق عليهم في الضفة والقدس من خلال الجدار والحواجز.

ودعا الخضري نقابات العمال على مستوى العالم لإيجاد حلول واقعية لآلاف العمال المعطلين عن العمل، وتخصيص مساحات وبرامج أوسع لدعمهم، وتعزيز صمودهم بمشاريع التشغيل والإغاثة والدعم.

وأكد الخضري في تصريح صدر عنه بمناسبة يوم العمال العالمي ارتفاع نسب البطالة والفقر في قطاع غزة بما فيهم العمال إلى نحو 80%.

وأشار إلى أن غالبية العمال وعوائلهم باتت تعتمد على المساعدات الدولية والإغاثية حيث أن أكثر من مليون مواطن في غزة يعتمدون عليها في ظل عدم وجود فرص عمل أو دخل ثابت لهم.

وقال يأتي يوم العمال مع تعطل آلاف العمال في فلسطين وخاصة في غزة عن العمل حيث أنهم يعيشون أوضاعاً غاية في الصعوبة بعد تدمير وإغلاق العديد من المنشآت الاقتصادية والورش وتوقف مئات المشاريع بسبب وقف إسرائيل دخول مواد البناء والمواد الخام.

واستعرض الخضري أوجه الملاحقة والخطر على العمال باستهداف الاحتلال للصيادين في البحر والمزارعين والعمال في المناطق الحدودية، مشيراً إلى استشهاد وإصابة واعتقال عدد كبير منهم.

ع.م _ ر.أ