يطا: 100 ألف شيقل غرامة يدفعها فلسطيني لـمستوطن

يطا: 100 ألف شيقل غرامة يدفعها فلسطيني لـمستوطن

02 مايو، 2016 - 09:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ غرّمت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين مزارعا فلسطينيا 100 ألف شيقل تدفع لأحد مستوطنين مستوطنة "آفي جال" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل.

وقال منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور لوكالة إنّ سلطات الاحتلال أبلغت المواطن إسماعيل إبراهيم العدرة 70 عاما بضرورة دفع 100 ألف شيقل لأحد المستوطنين الذي اعترض طريق رعيه للأغنام في منطقة "بير العد" شرق مدينة يطّا، بذريعة ممارسته لنشاط الرعي على أرضه القريبة من المستوطنتين.

وأشار إلى أنّ المواطن رفض دفع المبلغ المالي، قائلا " لن أدفع فلسا واحدا، ولدي عائلة مؤلفة من أربع نساء و33 فردا"، وأبلغ الاحتلال بأنّ بإمكانه اعتقاله وأفراد عائلته.

وأكّد الجبور أنّ القرار الإسرائيلي يستهدف منع المواطنين من الاقتراب من مناطقهم، التي ورثوها عن أجدادهم، لإحكام السيطرة عليها وضمّها للمستوطنات المجاورة.

وفي سياق ذي صلة، أكد الجبور أنّ طائر الاحتلال نفذت عمليات إنزال في أراضي المواطنين الزراعية وفي محيط عدد من الخرب الواقعة بمسافر يطا، ما أثار حالة من الرغب والخوف في صفوف المواطنين وخاصة الأطفال منهم.

ويحول الاحتلال معظم أراضي قرى وخرب مسافر يطا جنوب الخليل إلى مناطق عسكرية، ومواقع للتوسع الاستيطاني، وسط تضييق كبير على حياة السكّان الفلسطينيين.

ع.م _ ر.أ