الاحتلال يكتشف نفقاً على حدود غزة

الاحتلال يكتشف نفقاً على حدود غزة

05 مايو، 2016 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت قوات الاحتلال اليوم الخميس، عن اكتشاف نفق "هجومي" جنوب القطاع، يمتد لما بعد الحدود بنحو كيلومتر واحد.

ونقلت صحيفة "هآريتس" العبرية عن جيش الاحتلال أن النفق حفر بالقرب من معبر "كرم أبو سالم" شرق رفح على عمق يتراوح ما بين 25 إلى 28 متراً، ويمتد داخل الأراضي الاسرائيلية وهو جيد وصالح للاستخدام، دون تحديد ما إذا كان حفر قبل العدوان الأخير صيف عام 2014 أو بعده.

وأضافت أن النفق هو الثاني الذي يكتشف في شهر واحد بعد الإعلان في 18 أبريل/ نيسان الماضي عن اكتشاف نفق يمتد لنحو 200 متراً داخل الحدود مع إسرائيل.

وأشارت إلى أن "النفق يمثل خطورة كونه يمكن مقاتلي حماس من الوصول مناطق مأهولة بالسكان في مستوطنات غلاف غزة"، وأنه أعد للاستخدام في أي موجة تصعيد قادم مع إسرائيل وأيصال مقاتلين لـ"مستوطات الغلاف".

يذكر أن حالة من التوتر تشهدها حدود القطاع، حيث شهد الأمس وصبحا اليوم موجة من قصف الاحتلال على مناطق شرق رفح ومدينة غزة، ردت عليها المقاومة باستهداف قوات الاحتلال على السياج الفاصل شرق رفح ومدينة غزة وشمال القطاع.

وفي بيان لها، علقت كتائب الشهيد عز الدين القسام على ما أعلنه الاحتلال من اكتشاف نفق للمقاومة بتاريخ 18 إبريل الماضي بأنه " ليس إلا نقطة في بحر وهو جزء مما اعدته المقاومة من أجل الدفاع عن الشعب وتحرير المقدسات".

ن.أ-ر.أ