الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة

06 مايو، 2016 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم الجمعة عشرة مواطنين فلسطينيين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة.

ففي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وديع عبد الرحمن القصاص واعتدت على شقيقيه محمد وناجي بالضرب المبرح.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب عمر أمجد الحدوش بعد اقتحام منزله في المخيم، في الوقت الذي اقتحم فيه جنود الاحتلال منزل الصحفي جهاد الدين البدوي وحطّموا أثاثه ومحتوياته، وصادروا كتبه الجامعية وأبحاثه، قبل أن يعودوا للانسحاب من المخيم.

كما تركزت حملة الاعتقالات في الطيبة ويعبد بجنين، حيث طالت ناشطاً من حماس بيعبد، إضافة إلى قرية صرّة في نابلس، والمرزعة الشرقية برام الله، ومخيم العروب شمال الخليل.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدات رمانة وزبوبة والطيبة غرب مدينة جنين واعتقلت مواطناً لم تعرف هويته، وشنت عمليات تمشيط.

وقال شهود عيانإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطيبة غرب جنين، واعتقلت الشاب علاء أحمد محمود جبارين 24عاما، وفتشت منزله واستجوبت ساكنيه.

كما اعتقل جيش الاحتلال أسيرين محررين من بلدة صرة جنوب غرب نابلس.

وذكرت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في البلدة، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت الشابين عامر شحادة الترابي وزكريا يوسف الترابي.

من الجدير ذكره أن عامر الترابي أسير محرر أمضى سابقا 11 عاما في سجون الاحتلال، فيما أمضى زكريا الترابي 12 عاما في السجون.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشيخ رضوان أبو ثابت في بلدة بيت دجن شرق نابلس، وصادرت كافة أجهزة الهاتف النقالة والحاسوب الخاصة بأفراد العائلة.

يشار إلى أن نجلي الشيخ أبو ثابت، صهيب ونصير، معتقلان في سجون الاحتلال، حيث يمضي صهيب حكما بالسجن لمدة سنتين ونصف، فيما لا يزال نصير في مركز تحقيق "بتاح تكفا" التابع لـمخابرات الاحتلال منذ نحو شهر.

ع.م _ ر.أ