مطالبات بكشف فيديوهات اعدام الشقيقين ابو طه

مطالبات بكشف فيديوهات اعدام الشقيقين ابو طه

06 مايو، 2016 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ توجه اعضاء الكنيست عن القائمة المشتركة أحمد الطيبي والمحامي أسامة السعدي، برسالة مستعجلة للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، مطالبين فيها بالكشف عن الفيديوهات التي وثقت عملية اعدام الشقيقين على حاجز قلنديا، والتي ترفض شرطة الاحتلال والجهات المختصة الكشف عنها.

وكان الشقيقان مرام وابراهيم ابو طه من قطنة، قد تعرضا لعملية اعدام ميدانية في حاجز قلنديا الاسبوع الماضي، حيث ادعت شرطة الاحتلال أن أفراد شرطة الأمن الخاصة المتواجدة في حاجز قلنديا هم من أطلقوا النيران باتجاه الشقيقين وليس من قبل عناصر الشرطة، مقرة بوجود شبهات بإطلاق النار خلافا للتعليمات والأنظمة وعليه تم فتح تحقيق في الحادث في وحدة التحقيق في الشرطة.

وفرضت ما تسمى بمحكمة "الصلح" في القدس، مساء أمس الخميس، أمراً بمنع نشر أي تفاصيل عن التحقيق وأسماء المشتبه بهم، وذلك بذريعة إجراء تحقيق سوي وتجنب المس بأمن الجمهور.

كما رفضت الشرطة الكشف عن شريط الفيديو الذي يوثق الحادثة، زاعمة أن الشقيقين قد أثارا الشبهات لدى أفراد الشرطة، ولم يسمعا مطالبتهما بالتوقف.

وطالب النائبان في رسالتهما، المستشار القضائي، بإعطاء الأوامر بفتح تحقيق فوري للكشف عن الأسباب التي أدت لاستشهاد مرام وابراهيم دون ان يشكلا خطراً على حياة أحد، وفقا لما أفاد به شهود عيان تواجدوا في الحاجز.

ر.ط//ع.م _ ر.أ