إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات الضفة الاسبوعية

إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات الضفة الاسبوعية

06 مايو، 2016 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة بحالات اختناق، اثر قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة لجدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن عدداً من جنود الاحتلال هتجموا المسيرة السلمية عند مدخل القرية من الجهة الغربية، وأمطروا المتظاهرين بقنابل الغاز، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل غاز سام طويلة المدى تسمى "الصاروخ".

فيما اندلعت النيران في عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والتي تعود ملكيتها للمواطن عوض ياسين جراء القنابل الكثيفة التي أطلقتها قوات الاحتلال.

وفي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب مواطن وصحفيان، والعشرات بالاختناق، بقمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ ما يزيد على 13 عاماً.

وأوضح منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية تحت غطاء كثيف من الأعيرة المطاطية، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة المواطن عاكف جمعة "55 عاماً" في يده، وجرى نقله لمستشفى "رفيديا" في مدينة نابلس لتلقي العلاج.

كما أصيب الصحفي أحمد شاور برصاصتين معدنيتين مغلفتين بالمطاط في الأطراف، والمصور الصحفي مثنى الديك برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في قدمه، تم علاجهم ميدانياً.

ر.ط-ر.أ