أجيال تمثل فلسطين في منتدى  الاسكندرية للاعلام  2016

أجيال تمثل فلسطين في منتدى الاسكندرية للاعلام 2016

08 مايو، 2016 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شاركت شبكة أجيال الإذاعية بمنتدى الإسكندرية للإعلام في دورته الرابعة والذي حمل عنوان"الاعلام وتكنولوجيا المعلومات"، في مدينة الإسكندرية في جمهورية مصرالعربية .

وناقش المؤتمر سياسات الإنترنت، وبرامج الهاتف المحمول الخاصة بالصحفيين،وعلاقة التكنولوجيا بنهاية الإعلام الورقي بالإضافة إلى موضوعات إستهدفت المراسلين والعاملين في مجال تكنولوجيا الراديو وغرف الأخبارالمدمجة، وطرق التحقق من المعلومات باستخدام التكنولوجيا .

وجاءت هذه النقاشات خلال 14 ورشة أدارها خبراء متخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والصحافة، من 5 دول عربية وأجنبية هي "مصر والسويد وبلجيكا وباكستان والمغرب"

وقال المديرالتنفيذي للمنتدى أحمد عصمت لإذاعتنا إن أهمية المنتدى تملثت في " التركيز على دورالتكنولوجيا في الاعلام ، وكيف يمكن للصحفي توظيفها في عمله الإعلامي "

وأشارعصمت الى أن ما ميز المنتدى هذا العام هو وجود مساحة أكبر للطاولات المستديرة لتوضيح وجهات النظر المختلفة في مواضيع حيوية في الساحة الإعلامية العربية والعالمية، بالإضافة الى الزيارات الميدانية لمركز دراسات الإسكندرية، للتعرف على دور المركز فى توثيق الصحف الأجنبية التى صدرت فى مصرعلى مر العصور.


وهدف المؤتمر الى تعزيز التواجد الصحفي من كافة الدول العربية لنقل الخبرات الإعلامية والبحث في القضايا المشتركة حسب ما ذكر عصمت.

وكان ضيف الشرف للمنتدى الاعلامي شريف عامر مقدم البرامج في فضائية mbc مصر، والذي شارك الصحفيين تجربته الاعلامية بشكل عام وتغطيته التلفزيونية من داخل مقر محرك البحث - google-

ويشار الى ان 50 صحفيا عربيا من مختلف الدول العربية شاركوا في نسخة المنتدى لهذا العام ،والجدير ذكره بان المنتدى يعقد سنويا بشكل منتظم منذ عام 2013

وهذه بعض الصور من المنتدى