افتتاح استوديو التلفزيون في جامعة بيرزيت

افتتاح استوديو التلفزيون في جامعة بيرزيت

16 مايو، 2016 - 02:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ افتتحت دائرة الإعلام في جامعة بيرزيت اليوم الإثنين، استوديو التلفزيون في مبنى الشيخ راشد آل مكتوم داخل حرم الجامعة بحضور رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة ورئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون احمد عساف ومجموعة من المساهمين والضيوف وعدد من الأساتذة والطلبة.


وقال د. أبو حجلة إن هذا الاستديو يشكّل نقلة نوعية في الجامعة لا سيما بعد اعتماد برنامج بكالوريوس إعلام جديد الذي سيؤهل الطلبة معرفياً وتقنياً لإجادة مختلف قطاعات العمل الإعلاميّ، مضيفا " نشكر كل من ساهم في إعادة تأهيل هذا الاستديو ".


بدوره، أكد عميد كلية الآداب مجد المالكي على "أن مهنة الإعلام تستند على المعرفة والتقنية، وبالتالي فإن إعادة تأهيل الاستديو سيكون خطوة أولى لتحديث مرافق الاعلام لتقوم بدورها المطلوب" .


من جانبه، أوضح أحمد عساف أن استحضار معدات تلفزيونية جديدة سيكون إضافة نوعية لصالح الطلاب خاصةً والإعلام عامةً، مؤكداً على أن ذلك سينعكس ايجاباً لصالح القضية الوطنية الفلسطينية.


يذكر أن تكلفة إعادة تأهيل الاستديو بلغت 100 ألف دولار، ساهمت الجامعة بنصف المبلغ والنصف الآخر تبرعت به مؤسسات وشركات، حيث تبرعت الرئاسة الفلسطينية بعدد من الكاميرات، كما تبرعت قناة العربية بعدد من الاجهزة منها 27 كاميرا، بالإضافة إلى مساهمة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومركز تطوير الاعلام في الجامعة بأجهرة اخرى.