لأسير الشوبكي سيقدم إلى محكمة "ثُلث المدة" غداً

لأسير الشوبكي سيقدم إلى محكمة "ثُلث المدة" غداً

24 مايو، 2016 - 11:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أبلغت إدارة سجون الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، الأسير اللواء فؤاد الشوبكي أنه سيقدم لمحكمة ثُلث المدة، وهي المحكمة التي تعقد لأسرى فلسطينيين أمضوا ثلثي محكوميتهم في سجون الاحتلال.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن نجل الأسير الشوبكي، أن إدارة السجون أبلغت والده أن المحكمة ستجرى يوم غد الأربعاء، لافتاً إلى أنه من السابق لأوانه تأكيد ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أنه سيتم الإفراج عن والده أو تخفيض حكمه بموجب هذه المحكمة، خاصة وأن إدارة السجون لم تبلغ محاميه بهذا القرار.

ويقبع الأسير الشوبكي في سجن "النقب" المعتقل منذ عام 2006، وقد جرى نقل اليوم إلى بئر السبع لإجراء فحوصات طبيه، كما أنه من المقرر أن يخضع لعملية منظار للبروستاتا، نظراً لتردي وضعه الصحي.

يذكر أن سلطات الاحتلال تتهم اللواء فؤاد الشوبكي " 76 عاماً"، بتمويل سفينة الأسلحة "كارين أ" التي اعترضتها بحرية الاحتلال في كانون الثاني من العام 2002 في البحر الأحمر، وحكمت عليه بالسجن لمدة 20 عاماً، فيما تم عقد جلسة محكمة استئناف قبل أشهر جرى خلالها تخفيض مدة الحكم إلى 17 عاماً، وهو الأسير الأكبر سناً في سجون الاحتلال.

ر.ط-ر.أ